الأردن تقدم مذكرة احتجاج رسميّة ضد انتهاكات الاحتلال للمسجد الأقصى

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

تقدم  الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، ضيف الله الفايز  بمذكرة احتجاج رسمية ، طالب فيها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على الاحتلال لوقف الانتهاكات المستمرة للمسجد الأقصى والاعتداءات على مدينة القدس،

جاء ذلك على إثر اقتحام 535 مستوطنا، أمس الخميس، باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بادعاء الاحتفال بعيد الفصح اليهودي، ما دفع الأردن لمطالبة  الاحتلال الإسرائيلي؛ بالتوقف عن اعتداءاتها وانتهاكاتها المرفوضة والمدانة وباحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني لمدينة القدس، واحترام سلطة وصلاحيات إدارة أوقاف القدس.

وقال ضيف الله الفايز: ” إن وزارته وجهت مذكرة احتجاج رسمية عبر القنوات الرسمية، دعت فيها الاحتلال الإسرائيلي كقوة قائمة بالاحتلال، بالتوقف عن الانتهاكات والاعتداءات الاستفزازية بحق المسجد الأقصى وأهالي القدس”.

وأشار إلى أن تصرفات الاحتلال بحق المسجد الأقصى مرفوضة و مدانة، وتمثل انتهاكا صارخا للوضع القائم التاريخي hلقانوني وللقانون الدولي ولالتزامات الاحتلال القوة القائمة بالاحتلال في القدس المحتلة.

وأكد الفايز خلال البيان الصحافي الذي ورد عن الخارجية الأردنية عبر مذكرة احتجاج رسمية على أن المسجد الأقصى بكامل مساحته التي تبلغ 144 دونما هو مكان عبادة خالص للمسلمين.

وشدد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية،  في مذكرة احتجاج رسمية على أن  إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون الحرم الشريف وتنظيم الدخول إليه بموجب القانون الدولي والوضع القائم التاريخي والقانوني.