أسعار النفط - واردات الصين

أسعار النفط تواصل الارتفاع رغم إتفاق “أوبك+”

وكالات-مصدر الإخبارية:

تابعت أسعار النفط صعودها اليوم الجمعة رغم توصل مجموعة “أوبك+” لاتفاق ينص على التخفيف التدريجي لإنتاج النفط بدءا من شهر مايو المقبل.

وبحلول الساعة 09:30 بتوقيت موسكو، ارتفعت أسعار النفط ووصل الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 3.87% إلى 61.45 دولار للبرميل، وكان الخام قد أغلق أمس على ارتفاع نسبته 3.9%.

كما صعد خام “برنت” بنسبة 2.12% إلى 64.86 دولار للبرميل، وكان الخام قد أنهى تعاملات الخميس على زيادة نسبتها 3.4%، وفقا لبيانات موقع “بلومبرغ”.

واتفقت مجموعة “أوبك+”، المكونة من منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وروسيا ومنتجين حلفاء، على تخفيف قيود الإنتاج بواقع 350 ألف برميل يوميا في مايو المقبل، ومثلها في يونيو المقبل، ومن ثم بواقع 400 ألف برميل يوميا في يوليو المقبل.

توقع ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، أن عودة دول “أوبك+” إلى الجدول المتفق عليه في أبريل الماضي لإنتاج النفط ستكون في شهر يوليو المقبل.

وقال نوفاك في حديث لقناة “روسيا 24″، اليوم الخميس: “لأول مرة لدينا أعلى مستوى لتنفيذ الاتفاق، بلغ 113% في فبراير الماضي. وهذا يدل على مستوى عال لتنفيذ كافة الدول لالتزاماتها”.

وأضاف أن دول “أوبك+” اتفقت على البدء باستعادة حجم الإنتاج خلال 3 أشهر ابتداء من مايو المقبل، مؤكدا أنه “بالتالي سنصل إلى المعايير المحددة بموجب الاتفاق، وستتمسك دول “أوبك+” بالجدول العام المنصوص عليه في الاتفاق الذي وصلنا إليه في أبريل عام 2020″.

وبموجب اتفاق اليوم، تصبح تخفيضات “أوبك+” المطبقة أعلى قليلا فحسب من 6.5 مليون برميل يوميا من مايو المقبل. وكانت التخفيضات قبل ذلك حوالي سبعة ملايين برميل يوميا، إضافة إلى مليون برميل آخر تطوعت السعودية بتقليصها من إنتاجها.

Exit mobile version