الإغلاق الحايك الداخلية كورونا في غزة

بدء تطبيق إجراءات الداخلية الجديدة لمواجهة تفشي كورونا بغزة

غزة- مصدر الإخبارية

شهدت محافظات قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، البدء في تطبيق الإجراءات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية والأمن الوطني لواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأفاد مراسل مصدر الإخبارية، بانعدام حركة المركبات داخل شوارع القطاع، مع تشديد عناصر الشرطة من رقابتهم على حركة المواطنين والتزام المحال التجارية بإجراء السلامة والوقاية.

ومساء الخميس، أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، عن جملة من الإجراءات الجديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا بين المواطنين، بينها منع حركة المركبات يومي الجمعة والسبت وإغلاق صالات الأفراح.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم في مؤتمر صحفي عقدته وزارته بالشراكة مع وزارة الصحة، إنه تقرر منع حركة المركبات يومي الجمعة والسبت ابتداءً من الغد.

وأضاف البزم، أنه سيتم أيضاً إغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية في إطار مواجهة تفشي الفيروس، لافتاً إلى أنه سيتم أيضاً إغلاقات صالات الأفراح وبيوت العزاء ابتداءً من يوم غدٍ الجمعة.

وقال البزم، إنه في حال استمرار ارتفاع أعداد الإصابات بين المواطنين، فسيكون القطاع أمام إغلاق شامل خلال الأيام القادمة.

وأكد البزم، أنه تقرر في سياق الإجراءات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا في غزة، تشديد منع الحركة على المصابين وفرض الحجر عليهم، مؤكداً أنه سيتم توزيع الطرود الغذائية على العائلات المحجورة.

وأشار إلى أنه تم الإيعاز لوزارة الصحة لأجل إعداد خطة طوارئ لمضاعفة قدراتها، مبيّناً أنه تقرر تعزيز إجراءات السلامة بين الطواقم الطبية.

وأكد البزم على استمرار الإغلاق المسائي اليومي الذي تم إقراره سابقاً، مشدداً على أهمية استمرار الحملة الإعلامية للمواطنين للتوعية بخطورة الوضع وأهمية الالتزام بتعليمات الجهات المختصة.

يشار إلى أن قطاع غزة، يشهد من عدة أسابيع ارتفاع غير مسبوق في أعداد الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا.

Exit mobile version