لجان المخيمات بالضفة تستنكر تهميشها بموضوع الانتخابات

الضفة الغربية- مصدر الإخبارية

استنكرت اللجان الشعبية لمخيمات اللاجئين في الضفة الغربية، حالة التهميش المقصود التي تعاني منها المخيمات في موضوع الانتخابات القادمة.

وقالت اللجان في بيان صدر عنها، أمس الخميس إن “هذا التهميش ليس بالأول بحق مخيمات اللاجئين وكوادرها، وهذا نذير سوء”.

وذكرت أنه ومنذ النكبة الفلسطينيّة الكبرى عام 1948 والشتات في أصقاع العالم وتأسيس مخيمات اللجوء مروراً بالنكسة والنزوح والانتفاضات المجيدة المتعاقبة والاستهداف اليومي لمخيمات اللجوء من قبل الاحتلال إلى يومنا هذا والمخيمات الفلسطينية الحاضنة للثوابت الفلسطينية والحامية للمشروع الوطني الفلسطيني”.

وأشارت إلى أن المخيمات أيضاً هي المتصدية لكل المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني، بل وتقف سداً منيعاً في وجه كل المؤامرات”.

وأضافت اللجان في البيان “من خلال متابعتنا لاختيار قوائم المرشحين والتخبّط الحاصل في الشارع الفلسطيني جرّاء موضوع الانتخابات والتي لن تبدأ إلّا من القدس ولن تكون إلّا بالقدس، فالقدس البداية والنهاية وباقي أرجاء الوطن، فهذا التخبّط الحاصل في الشارع الفلسطيني يُهدّد بانقساماتٍ خطيرة في صفوف الحركة والتي تتحمّل مسؤوليته الأولى والأخيرة اللجنة المركزيّة لحركة فتح المسؤولة عن اختيار المرشحين للقائمة الانتخابية”.

وأكدت على أن هذا التخبط أدى إلى استياء عام في الشارع الفلسطيني بشكلٍ عام وفي مخيمات اللجوء بشكلٍ خاص والذي سيؤدي إلى عزوف الناخبين عن صناديق الاقتراع أو الاتجاه لقوائم أخرى، فالمخيمات الفلسطينيّة قضية وليست جغرافياً، ومن يحمل قضية اللاجئين وحق عودتهم إلى الديار هو الممثل لجموع اللاجئين بكافة المحافل.