مصدر الإخبارية
تابعونا على

أوبك+ توافق على زيادة إنتاج النفط 400 برميل يومياً حتى يوليو

أوبك+
الرياض- مصدر الإخبارية:

وافقت مجموعة “أوبك+” على زيادة إنتاج النفط إلى 400 برميل يومياً حتى يوليو القادم.

وقال مصدر مطلع لوكالة رويترز، إن “أوبك+” توصلت أمس الخميس لصيغة اتفاق لزيادة تدريجية في إنتاج النفط اعتبارا من مايو.

وأوضح المصدر، أن “أوبك+” وافقت على زيادة الإنتاج 350 ألف برميل يوميا في مايو، ومثلها في يونيو، ثم 400 ألف برميل يوميا في يوليو.

في المقابل، أكد مصدر أن السعودية لم تبلغ حتى الآن عن خطط لخفضها الطوعي.

وتخفض مجموعة “أوبك+” الإنتاج نحو سبعة ملايين برميل يوميا لدعم الأسعار، فيما تضيف السعودية مليون برميل يوميا لتلك التخفيضات.

وأثار تحالف “أوبك بلس” (+OPEC) مخاوف بشأن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا عالميا، وأن إجراءات العزل العام ستؤثر على تعافي الطلب على النفط، وفقا لتقرير صادر عن اجتماع لجنة خبراء تابعين للمجموعة اطلعت عليه رويترز.

وفاجأت “أوبك بلس” الشهر الماضي السوق بالاتفاق على تمديد قيود الإمدادات، مع استثناء محدود لروسيا وكازاخستان، في الوقت الذي بدا فيه أن الطلب على الوقود يتعافى.

وبموجب القيود الحالية تخفض أوبك -بقيادة السعودية- والمنتجون غير الأعضاء في المنظمة -بقيادة روسيا- ما يزيد على 7 ملايين برميل يوميا، فيما تنفذ السعودية خفضا إضافيا طوعيا بمقدار مليون برميل يوميا.

وتعززت وجهة النظر التي تشير إلى أنه يتعين على المنتجين كبح المعروض بفعل بيانات نشرها معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء أظهرت ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بـ3.9 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 26 مارس/آذار الحالي.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version