القدوة يتحدث عن الانتخابات والتحالف مع محمد دحلان ودعم البرغوثي

غزة – مصدر الإخبارية

أكد الدكتور ناصر القدوة مرشح قائمة الحرية، عن استعداده للتفاهم مع جميع الناس بمن فيهم الشباب والكوادر الفتحاوية التي تبحث عن الخلاص، منهم كوادر تيار الإصلاح الديمقراطي الذي أسسه القيادي محمد دحلان، مشيرًا إلى أن “الوضع الفلسطيني في مرحلة سيئة ويجب تغييره”.

وفي حوار أجرته معه الليلة فرانس 24 للحديث حول تحالفه مع الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح لخوض الانتخابات التشريعية القادمة ضمن قائمة الحرية، رفض قرار فصله من قبل اللجنة المركزية أو من المتنفذ في اللجنة -يقصد الرئيس محمود عباس- مشيرًا إلى القرار الذي اتخذ سابقًا من قبل اللجنة بفصل  محمد دحلان من الحركة.

وقال “هناك قرار سابق بفصل دحلان وصارت موضة بالحركة يمكن صرنا 3 وحنصير 4 أو 5 مفصولين، قرارات الفصل غريبة على حركتنا فتح ولا يجب أن تكون هكذا، يجب التوجه للبحث والحوار والتفاهم للوصول إلى نتيجة”. مشددًا إلى أنه لا يمكن لأحد أن ينفي عنه صفتة الفتحاوية، سواء عنه أو عن الآخرين، قائلاً “ولدنا فتح وسنبقى فتحاووين”.

وحول سؤال ما إذا قررت اللجنة المركزية فصل البرغوثي قال “لا أعرف ولكن لو حدث، سيكون أمر مؤسف للغاية وتطور غير مفهوم، وأمر يُضر بالحركة وبالنضال الفتحاوي والنضال الفلسطيني، ولو حدث أنا متأكد أنه سيكون قرار مؤقت”.

ونوه إلى نية مروان البرغوثي الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، والتي ستجري في نهاية حزيران القادم، مشيرًا إلى إلتزامه بدعمه في الترشح للانتخابات الرئاسية.

وعن موضوع الاتفاق ما بين حركتي فتح وحماس الأخير، الذي ترتب على إثره تحديد موعد الانتخابات، قال “لم أكن متحمسًا للانتخابات ولطبيعة الصفقة التي جرت بين فتح وحماس، لكن بما أن كل الشعب الفلسطيني عبر عن رغبة شديدة في ممارسة حقه الديمقراطي، قررنا الذهاب للانتخابات وعلينا أن نقبل ونمضي بها”.

واستبعد القدوة إمكانية فوز حركة حماس بالانتخابات التشريعية، مشيرًا إلى أن قانون الانتخابات الفلسطيني الجديد لن يمكنهم من ذلك، كما حدث في انتخابات 2006 التشريعية. مؤكدًا على قبولهم نتائج الانتخابات الحالية بغض النظر عن نتائجها، وعن نيتهم اتاحة الفرصة للطرف الذي سيشكل الحكومة بتمكينه من الحكم.