غزة: ارتفاع جديد في إصابات كورونا وعائلات بأكملها مصابة

دخول المرحلة الثالثة من تفشي الفيروس

غزة – مصدر الإخبارية

صرح مستشار وزيرة الصحة الفلسطينية بغزة د. فتحي أبو وردة أن الوضع الوبائي في القطاع خطير خاصةً بعد الدخول في المرحلة الثالثة من تفشي فيروس كورونا وارتفاع أعداد الإصابات لأكثر من ألف إصابة خلال 24 ساعة.

وقال أبو وردة في تصريحات إذاعية صباح اليوم الخميس إن: “الوضع وصل لأكثر مما كنا نتخيل حيث وصلت نسبة إيجابية الفحوصات لـ 29% وهذه نسبة خطيرة”.

وأكد أبو وردة أن أسباب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في غزة هو وصول طفرات كورونا الجديدة للقطاع.

وبيّن أن هناك عائلات بأكملها تصل للمشافي مصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته، مشيراً إلى وجود 203 حالة خطيرة في المستشفيات، و32 إصابة على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وتابع: “خلال الفترة الماضية لم يكن هناك إقبال على تلقي لقاح فيروس كورونا بالشكل المطلوب ولكن خلال الأسبوع الماضي فقط بدأ المواطنون بالتوجه لتلقي اللقاح”.

في نفس الوقت طالب أبو وردة كبار السن بالتواصل مع الجهات الطبية لتلقي لقاح كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة مساء الأربعاء عن تسجيل 707 إصابة جديدة في الدورة الثانية ليكون العدد الكلي للإصابات لليوم الخميس 1081 إصابة بعد فحص 3758 عينة بنسبة إصابة حوالي 29%.

وأشار سابقا أنّ قطاع غزة يحتوي على ما يقارب الـ 8-10 آلاف حالة تقريبًا، تحتاج إلى فحص فيروس كورونا، ولفت إلى تمكّن الوزارة في غزة، من زيادة قدرة إنتاج المختبر بحيث يُجري 3000 فحصًا يوميًا، ومن 8-10 آلاف حالة تحتاج لفحص.