‏مسيرة احتجاجية لعائلات الجنود الأسرى لدى حماس ومسؤولون يخشون الحضور

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الخميس أن عائلات جنود الاحتلال الإسرائيلي الأسرى لدى حركة حماس بقطاع غزة، مسيرة احتجاجية بالأمس، للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم.

ووفقاً لقناة “كان” العبرية فإن المسيرة جاءت لتجديد مطالبة المستوى السياسي، بالعمل على الإفراج عن أبنائهم وإعادتهم الى الديار.

وأضافت القناة أنه لم يشارك أي سياسي إسرائيلي رفيع المستوى العائلات في هذه المسيرة الاحتجاجية.

وخلال المسيرة سمحا جولدن، والد الضابط الأسير لدى حماس بغزة، هدار جولدن إن المسؤولين يخشون المجيء لأنهم يخشون سماع الحقيقة،وأضافت القيادة بالجوفاء التي لا ترى نفسها كأداة تخدم الجمهور.

وفي وقت سابق وجهت عائلات الجنود الأسرى اتهاماً لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش غانتس، بعدم العمل لاستعادة أبنائهم الأسرى لدى حماس منذ العام 2014.

ودعت عائلة الجندي الأسير لدى حركة حماس في قطاع غزة هدار جولدن، الجهات المعنية في “إسرائيل” لوقف نقل المزيد من لقاحات كورونا إلى قطاع غزة.

وأوردت إذاعة جيش الاحتلال تصريحات سابقة لعائلة الأسير غولدن والتي طلبت من المحكمة العليا في “إسرائيل”، استصدار أمر بوقف نقل أي لقاح ضد كورونا إلى قطاع غزة، دون عودة الجنود المختطفين هناك.

واعتبرت العائلة أن الموافقة على نقل لقاحات فيروس كورونا إلى قطاع غزة، تعتبر طعنة سكين في قلب جنود الجيش الإسرائيلي. حسبما نقلت إذاعة جيش الاحتلال عنها.