الصحة تعلن بدء تطعيم ذوي الأسرى بلقاح كورونا غداً

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء عن بدء تطعيم ذوي الأسرى من الدرجة الأولى بلقاح كورونا وذلك بالتنسيق مع هيئة شؤون الأسرى في مديرية صحة رام الله والبيرة يوم غد الخميس، وذلك لتمكينهم من زيارة أبنائهم في سجون الاحتلال فيما ستشهد بقية المحافظات حملات مماثلة بعد استكمال التنسيق مع الهيئة لترتيب الكشوفات.

بدوره قال مدير عام مديرية صحة رام الله والبيرة معتصم المحيسن إن حملة تطعيم ذوي الأسرى لقاح كورونا ستنطلق غداُ في المحافظة، حيث تم التنسيق مع هيئة شؤون الأسرى والتواصل مع الدفعة الأولى من ذوي الأسرى لتطعيمهم.

وأضاف محيسن: “سيتم تطعيم ذوي الأسرى في محافظة رام الله والبيرة على مراحل منعاً للاكتظاظ، حيث ستتواصل هيئة شؤون الأسرى معهم لإعلامهم بتاريخ التطعيم”.

وأوضح أن هذه الحملة تستهدف تطعيم حوالي 1400 مواطن من ذوي الأسرى في المحافظة، وستكون هناك حملات مماثلة في بقية المحافظات، بعد استكمال التنسيق وإرسال الكشوفات من قبل هيئة شؤون الأسرى.

ولفت محيسن إلى أن التطعيم لمحافظة رام الله والبيرة سيكون في مبنى الصحة المركزي في البالوع.

على صعيد متصل وصل عدد الأسرى الذين أصيبوا بفيروس كورونا إلى (368) أسيراً منذ بداية انتشار الفيروس، حيث يقبعون في عدة سجون ومراكز توقيف للاحتلال.

وكانت قد أعلنت مديرية محافظة بيت لحم مساء امس عن إجراءات أمنية داخلية تتضمن:_

– توفير الحماية الأمنية لمركز الفحص وتنظيم المراجعين بالتباعد والالتزام بإجراءات السلامة العامة.
– سيتم تحريك قوة امنية مشتركة للبدء بإغلاق المحال والحد من حركة المواطنين ووسائل النقل اعتبارا من الساعة السابعة مساءا حتى السادسة صباحا تطبيقا لقرار الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.