الانتخابات المحلية

الاحتلال يمنع دخول بعثة أوروبية لمراقبة الانتخابات الفلسطينية

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلن الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم الأربعاء عن منع الاحتلال الإسرائيلي دخول بعثة أوروبية للمراقبة على الانتخابات الفلسطينية المرتقبة.

وقال المتحدث باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، :” إن الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول بعثة لمراقبة الانتخابات الفلسطينية، مؤكد على عدم إمكانية إرسال بعثة مراقبة انتخابات أوروبية إلى فلسطين لمراقبة الانتخابات التشريعية المرتقبة وذلك بحسب وكالة “آكي”.

وجاء رفض الاحتلال لدخول البعثة الأوربية، عقب اجتماع لرئيس الوزراء الفلسطيني محمود اشتيه مع قناصل وسفراء من الاتحاد الأوروبي خلال زيارة لهم، اليوم الأربعاء برام الله.

وكان قد تباحث الطرفين على بشأن أهمية ارسال مراقبين دوليين، للإشراف على الانتخابات وتجاوز أي عقبات قد يخلفها الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ذات السياق أوضحت نبيلة مصرالي، المتحدثة الإعلامية للشئون الأوروبية الخارجية والأمن السياسي، بأن الاحتلال الإسرائيلي لم يعط الأوروبيين تصريح يأذن خلاله عبور أعضاء البعثة إلى فلسطين للمراقبة الانتخابات التشريعية.

وترى البعثة الأوروبية أن الرفض الإسرائيلي، يأتي بسبب الإجراءات المفروضة على السفر ضمن التدابير الوقائية لمحاربة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وبينت المتحدثة الإعلامية للشئون الأوروبية الخارجية والأمن السياسي، أن عدم إرسال بعثة مراقبة انتخابات أوروبية، بناء على الطلب الرسمي المقدم لبروكسل من قبل السلطات الفلسطينية، سيؤثر بالفعل على تقييم الاستحقاق.

وأشارت إلى أن الاتحاد  الأوروبي يفكر بحلول بديلة ويدعم عمل اللجنة المركزية للانتخابات الفلسطينية ويمول عملها.

Exit mobile version