إتحاد المقاولين بغزة: لن نتوقف إلا بإرجاع حقوق الشركات

غزة _مصدر الاخبارية

أعلن إتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة مساء اليوم عن مضيّه قُدماّ عن وقف شراء العطاءات وتعطيل بعض المشاريع رغم التدمير الذي تعرضت له شركات المقاولات على مدار ١٤ سنة.

وأوضح الاتحاد أنه ليس من الإنصاف شراء عطاءات جديدة والشروع في مشاريع خاسرة مسبقا, وستدخل في قائمة الأموال المحتجزة,اضافةً لتراجع سعر الدولار وغياب التعويض, وفقدان كافة شركات المقاولات رأسمالها النقدي.

وبين الاتحاد أن اللجوء إلى خيار المقاطعة إجراء اجباري واضطراري, بعد أن فقد الوطن أكثر من ١٠٠ شركة خرجت تماما من سوق العمل, وباقي الشركات تترنح تحت وطأة احتجاز مستحقات الارجاع الضريبي لدى وزارتي المالية بغزة, ورام االله.

وأعرب الاتحاد عن أسفه بسبب توقف الأعمال والمشاريع,ولكن يجب في المقابل أن يكون هنالك جهة ضاغطة من أجل رفع صوت آلاف العمال لدى شركات المقاولات, الذين يتم تسريحهم يومياً, وتعطيل أعمالهم, منهم الفنيين المهرة, والمهندسين وفقدانهم لأبسط حقوقهم من أجل اطعام أطفالهم, في ظل التنكر لحقوق المقاولين والإصرار على تدمير ما تبقى من شركات المقاولات.

وأكد الاتحاد على وجوب مخاطبة المانحين لتوضيح الأسباب التي دفعت اتحاد المقاولين الى مقاطعة شراء العطاءات والطلب منهم الضغط علي السلطة لدفع تلك الحقوق أسوة بزملائهم في محافظات الضفة.

وشدّد الاتحاد أنه ذهب مضطرا إلى خطوات التصعيد والتي لن تتوقف إلا بإرجاع حقوق شركات المقاولات أو الاتفاق على صيغة مرضية تؤمّن الحقوق في إطار جدول زمني محدد وآليات تنفيذية واضحة.