احتجاجات بالعاصمة برلين تنديدًا باعتداءات الاحتلال ضد أهالي الشيخ جراح

وكالات-مصدر الإخبارية

شهدت العاصمة الألمانية برلين، اليوم الأربعاء مظاهرة احتجاجية تنديدًا باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ضد حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وجاءت الوقفة التضامنية بدعوى من لجنة العمل الوطني في العاصمة الألمانية، بمشاركة وفد من أنصار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات؛ طالبت بوقف الاعتداءات الإسرائيلية ضدا المقدسيين بحي الشيخ جراحـ والتي تهدف لتهويدها وتهجير السكان، والتي جاءت كأحد تداعيات تطبيق صفقة القرن الأمريكية الهادفة إلى طرد العدد الأكبر من الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة، تماشيًا مع سياسة الاحتلال الإسرائيلي والتي وصفها المتظاهرون بـ “العنصرية”.

وطالبوا الاتحاد الأوروبي  والعالم بالتصدي للاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، لوقف تهجريهم والدفاع عن حقهم وتمسكهم بأرضهم، كذلك دعوا الفصال الفلسطينية للإسراع في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة برنامج وطني جامع لمقاومة الاحتلال الذي يسرق الأرض ويزيد التوسع الاستيطاني، وتنفيذ مشروع الضم الإسرائيلي.

وأكد المتظاهرين، على مواصلة الشعب الفلسطيني دفاعه عن أرضه ضد الاحتلال الإسرائيلي خاصة في حي الشيخ جراح، وأشاروا إلى التضحيات التي يبذلها الفلسطينيون ومازالت في سبيل الأرض، كما الاستمرار في المقاومة حتى انتزاع كافة الحقوق الوطنية التي كفلتها الشرعية الدولية.

والجدير ذكره، أن 28 عائلة مقدسية بما يقارب 550 فردا في الحي مهددون بالتهجير من قبل الجمعيات الاستيطانية بحماية محاكم الاحتلال، التي ستبدأ بتاريخ الأول من آب/ أغسطس القادم، ويلزم كل عائلة بدفع 20 ألف شيكل (6 آلاف دولار تقريبا) مقابل مصاريف المحامين والمحكمة.

و تستمر سياسة الترحيل والاستهداف للفلسطينيين في القدس المحتلة،  ضد أهالي الشيخ جراح  وتهجير العائلات التي سكنت الحي منذ عام 1956.