يوتيوب تخفي هذه الخاصية لزيادة عدد مشاركين قنواتها

تكنولوجيا-مصدر الإخبارية

قد لا يتمكن في الوقت القريب متابعين اليوتيوب من استخدام خاصية عدم الإعجاب، بعد أن أقرت يوتيوب حرمانهم من هذه الميزة، والتي ترى أنها تؤثر سلبًا على رفاهية صانع المحتوى، والتقليل من حجم المشاهدات.

وقالت شركة يوتيوب خلال بيان لها مؤخرًا إنها بصدد إجراء اختبارات، لإخفاء خاصية عدم الإعجاب Dislike للحد من الفوضى التي تقلل مرات التصويت عبر مقاطع الفيديو المنشورة على قنواتها، وتجد فيها حلًا مثاليا مختلف عن الحلول التي طرحتها سابقًا، وهذا ما يجعلها تتشابه في سياستها مع منصات السوشال ميديا الأخرى مثل “إنستغرام” والتي تحارب الهجمات المستهدفة ضدها.

وأشارت يوتيوب في بيانها إلى أنها لا تختبر خاصية إخفاء عدم الإعجاب عبر جميع مقاطع الفيديو التابعة لصانع المحتوى، لكن في حال لاحظتها عبر صفحتك أو كان لديك رأي كمشاهد، فإن المنصة تجمع التعليقات عبر موقعها.

وذكرت منصة يوتيوب أن التحارب تجري عالميًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة عبر أندرويد و iOS بينما تجمع التعليقات من مجموعة من التصميمات.

وتجد المنصة إنها من خلال هذه التجربة ستساهم في رفع نسبة المشاهدات على قنواتها وبالتالي ستزيد من نسبة الاشتراكات، ليكون حافزًا كافيًا للانضمام وجعل رقم الزائرين أكبر.

والجدير ذكره، أن صناع المحتوى يعتمدون على خاصيتي الـ like و Dislike كشكل من أشكال التعليقات لتوجيه الإنتاج الإبداعي، لكن الأمر يشبه إلى حد كبير إعطاء مراجعة سيئة للعبة عن قصد عبر Steam، حيث من السهل تحويل ما يمكن أن يكون ميزة مفيدة إلى ميزة مضرة.