الأسير فؤاد الشوبكي- فؤاد الشوبكي كورونا

الأسير فؤاد الشوبكي يعلن انسحابه من قائمة فتح المرشحة للانتخابات التشريعية

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أصدر الأسير فؤاد الشوبكي، اليوم الأربعاء، بياناً أعلن فيه عن انسحابه من قائمة حركة “فتح” المتوقع خوضها غمار الانتخابات التشريعية المرتقبة.

وجاء في نص البيان، تصريحاً قال فيه “” تعلمنا حب التفاني والإخلاص لهذه الثورة، وتعلمنا الانتماء والالتزام بقرارتها مهما كانت قاسية بعض الشييم، ولكن المصلحة العامة للحركة فوق كل اعتبار، وهذا ما عهدناه طوال حياتنا وعطايانا لها، وهو ما امعطاها الاستمرارية والمصداقية في التعامل مع الأوضاع العامة والخاصة لشعبنا في الداخل والشتات”.

اقرأ أيضاً: هيئة شؤون الأسرى تنفي إصابة الأسير فؤاد الشوبكي بفيروس كورونا

وتابع الأسير الشوبكي: “تشرفت بوضع اسمي في قائمة الشخصيات التي ستمثل حركة فتح في قطاع غزة، وكم كان شرف لي أن أكون خادماً لهذه الحركة العملاقة ومن ثم ظهرت تلك القرارات التي أزالت بعض الشوائب واللغط عن بعض الأشياء وأوضحت بعض الأمور ولست في مجال لسردها أو حتى الاعتراض عليها”.

وأضاف الأسير عبر بيانه الذي أعلن فيه الانسحاب من قائمة فتح، “إنني إذ أعلن عن انسحابي من قائمة الحركة، ليس لأي دافع أو هدف شخصي ولكن لفتح المجال لمن يرى في نفسه القدرة على العطاء والوفاء بالتزامات هذا الشعب والوطن”.

واستطرد “يكفيني شرفاً بأن اسمي كان ومازال من تلك الأسماء التي يذكرها شعبنا الفلسطيني بالبذل والعطاء وأنني من أولئك الذين يفخر بهم شعبه أينما ذُكر اسمه”.

وقال الأسير الشوبكي “إن تغليب المصلحة الوطنية لهو واجب وطني وديني وأخلاقي، يجب على جميع الكوادر الالتزام به حتى لا تتكرر الأخطاء السابقة التي إنسقنا إليها في الانتخابات السابقة”.

والأسير الشوبكي من مواليد غزة وهو في الستينات من العمر، وهو المسؤول المالي السابق في جهاز الأمن العام، والمستشار المالي السابق للرئيس الراحل ياسر عرفات، ومعتقل في السجون الإسرائيلية منذ عام 2006.

ومن المقرر أن تُغلق لجنة الانتخابات المركزية باب الترشح للانتخابات التشريعية منتصف ليلة اليوم الأربعاء.

Exit mobile version