قائمة معاً قادرون.. سلام فياض يقدم أوراق الترشح للجنة الانتخابات

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أفاد مراسل مصدر الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن قائمة انتخابية جديدة تم تسجيلها بقيادة الدكتور سلام فياض، رئيس وزراء الحكومة سابقاً، قدمت أوراق اعتمادها لدى لجنة الانتخابات المركزية، للمنافسة في الانتخابات التشريعية المرتقبة 2021، تحت اسم “معاً قادرون”.

وأضاف المراسل أن قائمة “معاً قادرون” تضم عدداً من شخصيات مستقلة لا تتبع  لأي فصيل سياسي بعينه، وفق ما أكد عليه سلام فياض في العديد من تصريحاته الصحفية المسبقة.

وقال الدكتور علاء حمودة، في تصريح خاص لمصدر الإخبارية، إن قائمة “معاً قادرون” مكونة من شخصيات مستقلة، وحصلت على رقم 27، نسبة تمثيل الشباب والنساء عالية ، إذ استحوذت النساء على ما نسبته أعلى من 30% من مجمل القائمة التي جمعت 50 مرشحاً”.

وأضاف حمودة، أن “القدس حاضرة بقوة في هذه القائمة، كذلك قطاع غزة والضفة المحتلة، وتحمل القائمة برنامج يركز على حل القضايا الاقتصادية والمجتمعية وغيرها من المشاكل التي تعصف بالشعب الفلسطيني”.

ووفقا لمصادر”، فإن فياض سيعلن بنفسه عن الحزب الجديد ورؤيته السياسية للوضع القائم حاليًا”.

ووصل عدد من الشخصيات المستقلة والأكاديميين المشاركين ضمن قائمة فياض إلى مقر لجنة الانتخابات المركزية بالتزامن في قطاع غزة ورام الله وأتم ممثلين عن فياض عملية التسجيل وفق القوانين المتبعة.

وأكد فياض على ضرورة عدم السماح لإسرائيل بعرقلة الانتخابات وضرورة ضم القدس للانتخابات، وشدد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي المظلة السياسية الجامعة للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وأنه لابد من إصلاحها وتطويرها لتكون، فعلاً وليس قولاً فقط، الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين من خلال انضواء جميع القوى السياسية تحت لوائها، بما فيها القوى المعارضة لبرنامج المنظمة.

ودعا إلى ضرورة عدم التعويل على إدارة الرئيس الأميركي الجديد لجهة تصويب مسار العملية السياسية بعد وصولها إلى طريق مسدود.

 

في لقاء سابق في اجتماع الهيئة العاملة لجمعية رجال الاعمال في رام الله بخصوص مستقبل السلطة في قطاع غزة في ظل الانقسام والأزمة أجاب الدكتور سلام فياض يأن غزة ليست حمولة زائدة وأن المسؤولية والتمثيل تكليف وليس تشريف!