مسلسل الملك

برومو مسلسل الملك.. ملاحظات وانتقادات طالت النجوم وشكل الإنتاج

منوعات – مصدر الإخبارية 

كُشف النقاب أخيراً عن برومو “مسلسل الملك.. كفاح طيبة”، الذي يقوم ببطولته الفنان المصري عمرو يوسف، استعداداً للمنافسة في دراما شهر رمضان المقبل.

وأدى عرض برومو مسلسل الملك الرسمي للمسلسل، لتعرضه للعديد من الانتقادات والملاحظات، سواءً كانت على الممثلين المشاركين، أو على نوعية الملابس التي استخدموها بالنظر للحقبة الزمنية التي تتمحور حولها القصة، أو حتى على الديكور المستخدم وشكل الأحداث والصراعات فيه.

https://youtu.be/WJ93fHv_U3w

ورصدت بعض المواقع المتخصصة بالمتابعة الفنية عدة ملاحظات ذات أهمية وتأتي في صُلب أحداث المسلسل نجملها في النقاط التالية:

  1. شكل المباني في مسلسل الملك بدا أقرب للمباني التي استخدمت في أفلام عالمية شهيرة مثل فيلم Troy وGladiator وغيرهما.
  2. ظهور أبطال المسلسل عمرو يوسف وماجد المصري وشريف سلامة بلحى لا تتماشى مع العصر الفرعوني وهي الفترة التي تدور بها أحداث قصة المسلسل.
  3. حجم العراك ونوعية المؤثرات والجرافيك وصفت بأنها جاءت بشكل مبالغ فيه.
  4. مشاهد من إحدى المعارك تشبه بشكل كبير مشاهد المعركة في فيلم Troy ومسلسلات الحروب الإسلامية مثل “عمر بن عبد العزيز”.
  5. بدى تأثر مخرج المسلسل والقائمين عليه بشكل كبير بمسلسل Troy، وخاصة مشهد حريق مدينة طروادة.
  6.  الزي النسائي لم يتوافق مع الأزياء النسائية في حقبة الفراعنة، فقد ظهرت الفنانة ريم مصطفى وهي ترتدي زي أشبه بالعباءة الصعيدي.
  7. ملابس بطل المسلسل عمرو يوسف، لا تبدو فرعونية على الإطلاق حيث يظهر في إحدى اللقطات وهو يرتدي ملابس تشبه قادة الفتوحات الإسلامية.

وفي منتصف شهر مارس الحالي، طرح اليوست الرسمي للمسلسل عبر منصات التواصل الاجتماعي وحظي بتفاعل كبير من قبل روادها ومعجبي الفنان عمرو يوسف.

البوستر الرسمي كشف عنه رجل الأعمال المصري تامر مرسي، تحت شعار “المتحدة تعيد أمجاد الدراما المصرية”، وذلك عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، قائلاً: “الملك.. عن رواية كفاح طيبة للأديب العالمي نجيب محفوظ”.

من هم أبطال ونجوم وفريق عمل مسلسل الملك في رمضان 2021؟

مسلسل الملك من بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، رشدي الشامي، باسل الزارو، محمد علاء، ماجد المصري، محمد فراج، ريم مصطفى، معتز هشام، ياسين السقا، أمير صلاح الدين، محمد لطفي، سوسن بدر، شريف سلامة، محمود حافظ، مها نصار، سيناريو وحوار شيرين دياب، إخراج حسن دياب.

ومسلسل “الملك” مستوحاة أحداثه من رواية “كفاح طيبة”، للأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، وتدور أحداثه حول قصة الملك “أحمس” وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد “الهكسوس” من طيبة.

برومو رامز مجنون رسمي

Exit mobile version