انقلاب مدرعة شمال فلسطين

آليات الاحتلال تتوغل شرق دير البلح… وفصيل مقاوم يتصدى لها

غزة- مصدر الإخبارية

توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، في أراضي المواطنين الزراعية الحدودية شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل مصدر الإخبارية، بأن الآليات نفذت أعمال تجريف في المنطقة الشرقية لدير البلح.

ووفقاً لما نقله المراسل، فإن الآليات العسكرية التابعة للاحتلال انطلقت من أحد المواقع الإسرائيلية شرق المحافظة الوسطى، واتجهت ناحية السياج الحدودي وأراضي المواطنين.

وأشار إلى أنها أقامت سواتر ترابية للتغطية على أعمالها الميدانية.

ورافق التوغل، إطلاق نار مكثف من الآليات الإسرائيلية، وأبراج المراقبة، كما تم إطلاق القنابل الدخانية في المكان.

وفي السياق، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، أن عناصر تابعين لها تصدوا لتوغل قوات الجيش الإسرائيلي في المنطقة الوسطى.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب صدر عنها، ووصل مصدر الإخبارية نسخة عنه إنها “تخوض اشتباكاً مسلحاً مع قوات الاحتلال وآلياته المتوغلة شرق دير البلح وسط قطاع غزة”.

وفي المقابل، ردّت مصادر إسرائيلية بأن المعلومات عن إطلاق نار على آليات الاحتلال غير صحيحة.

وقال موقع حدشوت بتاخون سدي العبري “خلافاً لما ورد في شبكات مختلفة عن مزاعم يإطلاق نار على مركبات هندسية للجيش “الإسرائيلي عند حدود قطاع غزة – بعد الفحص تبين أنه لم تطلق أعيرة نارية من القطاع ولم يرد الجيش ضد أي هدف”.

وبين الفينة والأخرى تتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ اعتداءات ضد أراضي المزارعين شرقي قطاع غزة، من خلال التوغل بعد الحدود وتجريف أراضي المواطنين وإطلاق النار تجاه المزارعين، كما تتعمد إطلاق القنابل الدخانية، الأمر الذي يعطل العمل في الأراضي ويؤدي أحياناً إلى وقوع إصابات.