مصادر اتفاق بين ناصر والبرغوثي على تشكيل قائمة مشتركة لخوض الانتخابات

غزة – مصدر الإخبارية

كشفت مصادر مقربة من د. ناصر القدوة المفصول من حركة فتح، الذي ينوي خوض الانتخابات بقائمة منفصلة، عن توصله لاتفاق مع عضو اللجنة المركزية الأسير مروان البرغوثي في الاندماج مع قائمته التي سيخوض فيها الانتخابات، خلال اجتماع جرى بين القدوة وزوجة البرغوثي، وبهذا تم اتفاق ناصر والبرغوثي لتشكيل قائمة مشتركة لخوض الانتخابات.

وكان الملتقى الديمقراطي الذي شكله القدوة، قد أعلن عن نيته تقديم قائمته للجنة الانتخابات المركزية اليوم الأربعاء، وهو اليوم الأخير في موعد التقدم بالقوائم للجنة، قبل أن يعلن مروان البرغوثي أنه سيخوض الانتخابات بقائمة منفصلة عن قائمة حركة فتح الرسمية.

وصرح القدوة في أكثر من مناسبة، دعمه لترشح مروان البرغوثي، مؤكدًا دعمه له، ويبقى الاتفاق المبدئي بين القدوة والبرغوثي مرهونًا بإمكانية تنفيذ مطالب مروان في إطار فتح واللجنة المركزية.

وأكد قيادي بارز في حركة فتح “فضل عدم ذكر اسمه” لموقع الجديد الفلسطيني، أن تشكيل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي قائمة للانتخابات التشريعية المقبلة لازال قيد النقاش داخل أروقة اللجنة المركزية.

وكشف أن أعضاء اللجنة المركزية يبذلون جهودًا من أجل ثني الأسير البرغوثي عن قراره بتشكيل قائمة انتخابية منفصلة عن فتح. مشيرًا إلى أن البرغوثي قيادي فتحاوي مؤثر وعضو لجنة مركزية له ثقله وما يجري الآن من نقاش وجهود تبذل من أجل ثنيه عن قراره.

وأكدت زوجة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسير مروان البرغوثي أنه قرر تشكيل قائمة لخوض الانتخابات التشريعية لروسيا اليوم، مؤكدة على أنهم في حالة انعقاد دائم من أجل اختيار الأسماء وتسجيل القائمة قبل إغلاق التسجيل. وأشارت إلى أن القائمة ستضم أسماء وطنية لها تاريخ نضالي.

من جانبه، كشف عضو اللجنتين تنفيذية منظمة التحرير الفلسطينية ومركزية حركة فتح، عزام الأحمد، مساء أمس، بأن قائمة حركة فتح جاهزة وتم التوافق عليها، وسيتم تسجيلها الأربعاء ظهراً في لجنة الانتخابات المركزية، لخوض الانتخابات التشريعية.

وذكر الأحمد أن القائمة تضم 132 مرشحاً، من جميع مناطق الأراضي الفلسطينية، وتم التوافق عليهم من اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح. وقال “اللجنة المركزية لفتح أنهت اجتماع لها لوضع اللمسات النهائية على قائمة فتح وسنسجلها غدًا”.

وبخصوص قائمة الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أشار إلى أنه لم يتم التأكيد حتى الآن حول تجهيز قائمة خاصة للبرغوثي لخوض الانتخابات التشريعية. وتابع “لم نبلغ بأن الأخ مروان سيشكل قائمة وسبق أن أُبلغنا بعدم نيته ذلك”، مشدداً على أن حركة فتح رقم صعب غير قابلة للانشقاق.