الاحتلال ينقل الأسير عماد البطران إلى عزل نيتسيان الرملة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، الأسير عماد البطران، وهو مضرب عن الطعام ، من مشفى “كابلان” الإسرائيلي إلى عزل “نيتسيان الرملة”، وفق ما أفادت به هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

جاء ذلك عبر تصريح صحفي، وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، قالت فيه الهيئة إن الأسير البطران (47) عاماً يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 39 على التوالي، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجاً على اعتقاله إدارياً لليوم 39.

هيئة الأسرى: الأسير ربايعة يواجه أوضاعاً صحية صعبة في سجن النقب

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى أنّ الأسير عماد البطران يعاني من هزل وضعف عام ومن أوجاع  حادة في المفاصل والمعدة والرأس، مضيفة أنّه خاض إضرابًا عن الطعام عام 2013 استمر لمدة 105 أيام، وفي عام 2016 أضرب مجددًا واستمر لمدة 36 يومًا، وهذا الإضراب الثالث له.

بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة من مخابرات الاحتلال تحت ما يُسمى وجود “ملف سرّي”، خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري 175 أمرا، من بينهم 51 أمرا جديدا، و124 أمر تجديد

وذكرت أنّه وعلى مدار السنوات الماضية ونتيجة للإضرابات المتكررة، عانى الأسير البطران من مشاكل صحية جادة، أبرزها أوجاع حادة في المعدة والرأس.

يذكر أن الأسير البطران متزوج ولديه لخمسة من الأبناء، أصغرهم يبلغ من العمر خمس سنوات، وهو شقيق الأسير طارق البطران المعتقل منذ 16 عامًا، والمحكوم بالسّجن المؤبد.