عزام الأحمد- المجلس المركزي

مصادر محلية: الأحمد متهم بالتدخل في ترتيب قائمة فتح بجنين

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

شهدت الساعات الثمانٍ والأربعون الماضية احتجاجات واعتراضات شديدة اللهجة، من قبل مسؤولي أقاليم حركة “فتح” في الضفة، كان آخرها  على خلفية اتهام عضو مركزية فتح عزام الأحمد بتبديل أسماء مرشحين في الأماكن الأولى في قائمة جنين الانتخابية، بأشخاص مقربون له، وفق مصادر صحفية محلية .

وكشف موقع “ألترا فلسطين” الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، عن أن ممثلي من حركة “فتح” في منطقة الريف في جنين، قاموا بإصدار بيان عبروا فيه عن اعتراضهم واحتجاجهم على ترتيب أسماء ممثلي الحركة في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وأضاف المصدر، أن المحتجين طالبوا بتقديم رقم ممثل قباطية في القائمة الانتخابية المقدمة وتحريكه باتجاه الأرقام الأولى، وفق ما نقل الموقع.

وجاء في البيان الذي نشر عبر موقع “ألترا فلسطين”، أن عدم العدول والتراجع عن عن عدم وجود مرشح حركة فتح في قباطية في المركز الأول ضمن القائمة الانتخابية، يعني عزوف قباطية عن المشاركة نهائياً في الانتخابات”، كما كشف البيان عن تهديد صريح بعدم السماح بإجراء الانتخابات في قباطية الواقعة قضاء جنين، بشكل كامل، في حال عدم التراجع عن القرار.

حركة التحرير فتح

ونشر الموقع نقلاً عن مصدر وصفته بـ”الخاص”، أن الاحتجاج جاء بعد قيام عضو مركزية “فتح” عزام الأحمد، بترتيب أسماء المرشحين عن محافظة جنين ووضع اسم إحدى أقاربه، وهي سيدة، كرقم “واحد” على مستوى المحافظة والرقم “عشرة” على مستوى الوطن.

واستطرد المصدر، في الكشف عن تفاصيل تعديل أسماء القائمة الذي قام بها عزام، قائلاً أنه قام بذلك دون الرجوع إلى ممثلي الحركة في الريف والمحافظة، واعتمد اسم قريبته كرقم واحد، مؤكداً على أن “الأحمد لا يستهدف بلدة قباطية بشكل خاص وإنما يهدف لترتيب الأسماء وفق رؤيته الشخصية”.

وقال الموقع أنه لم يتسنى له الحصول على رد من الأحمد بشان الاتهامات الموجهة له، بسبب عدم رده على الاتصالات.

صيدم: ساعات قليلة جدًا تفصلنا عن تسليم قائمة فتح الانتخابية

وفي وقت سابق، أصدر أمناء سر المواقع والمواقع التنظيمية في حركة “فتح” في كل من: (كفر راعي، فحمة، الزبابدة، سيلة الحارث، عرابة وما حولها) بياناً قالوا فيه: “حرصًا منا على فوز الحركة في الانتخابات التشريعية القادمة وتخوفًا من الأثر التدميري الذي قد ينشأ عن خسارة قائمة فتح في محافظة جنين بسبب الأسس والأساليب الخاطئة التي اعتمدت في اختيار مرشحي قائمة فتح في المحافظة فإننا نرجو إعطاء الفرصة لتشكيلها من أسماء جاذبة للجماهير وتعكس نبضها”.

وأضاف البيان، “حتى لا نتحمل المسؤولية عن أي فشل قد يحدث في نتائج الانتخابات فإننا نعلن تجميد عضويتنا في الحركة وكافة نشاطاتنا وواجباتنا الحركية لحين تصويب الأمور”.

يُذكر أن حركة فتح تشهد استقالات واحتجاجات في الساعات الأخيرة ما قبل تسليم قائمتها الانتخابية لدى اللجنة المركزية، رفضًا لإدخال شخصيات في القائمة واستبعاد آخرين منها.

المصدر: موقع “ألترا فلسطين”

Exit mobile version