هيئة الفنادق: وقف جميع الأنشطة والفعاليات داخل المنشآت السياحية

غزة_مصدر الاخبارية

أعلنت نائب رئيس هيئة الفنادق والمطاعم في قطاع غزة, إيمان عوّاد لمصدرالإخبارية مساء اليوم, أنه تقرر وقف جميع الأنشطة والفعاليات وورش العمل داخل المنشآت السياحية في قطاع غزة.

وأشارت عوّاد إلى أن هذا القرار جاء بسبب ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا, في قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة.

وقالت عوّاد في حديث خاص لمصدر أنه بناءً على تعليمات وزارة الداخلية في غزة ، فقد تقرر وقف جميع الأنشطة والفعاليات والورش داخل المنشأت السياحية في قطاع غزة ، اعتباراً من يوم غد الأربعاء وحتى اشعاراً آخر”وكل من يخالف يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

وأكدت عواد أنّ هيئة الفنادق والمطاعم في قطاع غزة ليست ضد الإغلاق، بهدف استقرار المنحنى الوبائي ولتعود الأمور الصحية الى الاستقرار.

وأضافت عواد متساءلة عن كون إجراء الإغلاق للقطاع السياحي يأتي دائما في مقدمة الاجراءات، رغم تأكد الجهات الحكومية بأشكالها، من تمام إجراءات الوقاية واتّباع بروتوكولات الصحة داخل المنشآت السياحية، في الوقت الذي تترك فيه الأسواق الشعبية ورياض الاطفال والمدارس والجامعات وأفراح الشوارع وبيوت العزاء والأفراح المنزلية دون أي إجراء رسمي بحقها.

وأشارت عواد الى ان هذا القرار صدر بسبب ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة.

وشدّدت عوّاد على الغياب التام لأي دور للمؤسسات ذات العلاقة للتعويض أو دعم القطاع السياحي بعد إغلاقه العام الماضي، وبعد الحديث عن إغلاقه اليوم.

وناشدت عواد الجهات الحكومية بضرورة السماح للعودة الى عمل القطاع السياحي مع بداية شهر رمضان، لكي يعوّض الخسائر التي تعرضت لها.

ونوهت عوّاد أن القطاع السياحي في قطاع غزة لم يتم تعويضه في الإغلاق الأول، وإذا رغبت الجهات المعنية في الاغلاق للمرة الثانية، فعليهم تعويض القطاع السياحي والقيام بواجباتهم تجاه هذا القطاع الحيوي والمهم.