لجنة الانتخابات الانتخابات الفلسطينية 2021 - عدد القوائم الانتخابية

عدد القوائم الانتخابية التي تقدمت للترشح لدى اللجنة المركزية

رام الله – مصدر الإخبارية 

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الثلاثاء، عن عدد القوائم الانتخابية التي تقدمت للترشح حتى اللحظة، وقامت بتقديم أوراق اعتمادها لدى اللجنة، بانتظار الموافقة الرسمية أو الرفض من قبل جهات الاختصاص.

وقالت اللجنة أن عدد القوائم الانتخابية التي تقدمت للترشح منذ بدء العملية وحتى نهاية دوام يوم الثلاثاء بلغ 25 قائمة انتخابية، تم قبول خمسة قوائم منها.

وبينت اللجنة أن القوائم الخمسة التي تم قبولها، وجرى إبلاغها رسمياً بقرار الاعتماد هي، (قائمة فلسطين للجميع، قائمة التغيير الديمقراطي، قائمة كرامتي الشبابية المستقلة، قائمة الوفاء والبناء، وقائمة طفح الكيل)، مضيفةً أنه يجري دراسة باقي الطلبات المقدمة.

على رأسها القوائم الانتخابية.. الكشف عن أبرز ملفات اجتماع الفصائل بالقاهرة

باب الترشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة سيبقى مفتوحاً حتى منتصف ليلة الأربعاء 31/3/2021، وأن الكشف الأولي للقوائم والمرشحين سيتم الإعلان عنه رسمياً بتاريخ 6 نيسان / إبريل المقبل.

وفي سياق ذي صلة، عقدت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع ممثلي الاتحاد الأوروبي، وتم مناقشة ودراسة آخر مجريات العملية الانتخابية.

وترأس اللجنة الدكتور حنا ناصر بحضور عدد من الأعضاء، وتم مناقشة عدة ملفات وذلك في مقر اللجنة بمدينة البيرة.

وخلال الاجتماع، تم دراسة المضايقات الإسرائيلية المحتملة خلال إجراء الانتخابات سيما في مدينة القدس، خاصة وأن هنالك إجماع فلسطيني بضرورة إجراءاها أسوة بباقي محافظات الوطن.

بدوره أكد ممثل الاتحاد الأوروبي، على ضرورة عقد وإجراء الانتخابات في مدينة القدس الشرقية، مشيراً أن الاتحاد يضغط بهذا الاتجاه لضمان عدم حدوث أي عمليات تأجيل، مثنياً على دور اللجنة في التحضير وتتبع الإجراءات بكل شفافية ونزاهة وديمقراطية على حد تعبيره.

 

 

Exit mobile version