لجنة الانتخابات

تفاصيل اجتماع لجنة الانتخابات وممثلي عن الاتحاد الأوروبي

رام الله – مصدر الإخبارية 

عقدت لجنة الانتخابات المركزية ممثلة برئيسها، حنا ناصر، اليوم الثلاثاء، لقاءاً جمعها مع وفد من الاتحاد الأوروبي في فلسطين، يرأسه ممثل الاتحاد سفين كون فون.

وخلال اللقاء، الذي جرى عقده في مقر اللجنة بمدينة البيرة، وبحضور عددٍ من أعضاء اللجنة منهم، شكري النشاشيبي، وأحمد الخالدي، والمدير التنفيذي للجنة هشام كحيل، أطلع ناصر الوفد على استعدادات وتجهيزات اللجنة لإنجاز الانتخابات، مستعرضاً المراحل العملية الانتخابية، وصولاً إلى مرجلة الترشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة 2021 والمتواصلة حتى يوم غد الخميس، وفق الجدول الزمني المعلن.

اقرأ أيضاً: لجنة الانتخابات توضّح حول القوائم المتقدمة للانتخابات التشريعية

وأيضاً، بحث الاجتماع بين اللجنة وممثلي الاتحاد الأوروبي المعيقات الإسرائيلية المتوقعة في طريق إجراء الانتخابات لا سيما في مدينة القدس، وبدوره دعا ناصر الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على الجانب الإسرائيلي لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة التي تسمح وتتيح للمقدسيين المشاركة في الانتخابات بمدينة القدس المحتلة.

وأكد ممثل الاتحاد الأوروبي، خلال الاجتماع، على دعم الاتحاد باتجاه إجراء الانتخابات في شتى الأراضي الفلسطينية ومن ضمنها مدينة القدس الشرقية، مثنياً على دور وعمل اللجان، التي تقوم بالتحضير لانتخابات “نزيهة وشفافة وديمقراطية”، داعياً كل الأطراف لبذل الجهود في سبيل إنجاز وإنجاح هذه العملية.

وفي وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، أعلن أن عدد القوائم المتقدمة للترشح للانتخابات التشريعية وقدمت أوراقها بشكل رسمي، هو 25 قائمة تم قبول 5 قوائم منها بشكل رسمي، ومن المتوقع أن يرتفع العدد خلال الساعات المقبلة.

Exit mobile version