صحة الاحتلال توصي سلالة كورونا بــ تمديد "الحجر العام" أسبوعا حتى انتهاء عيد الفصح

صحة الاحتلال: اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا ومئات الإصابات بها

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن وزارة الصحة لدى الاحتلال أعلنت، اليوم الثلاثاء عن اكتشافها طفرة جديدة لفيروس كورونا تحمل اسم P681H في الأراضي المحتلة.

وبحسب القناة 12 فقد سجلت حتى الآن ما لا يقل عن 200 شخص بها، مؤكدة أنها على عكس الطفرات الأخرى ليست أكثر عدوى ولا أكثر خطورة.

وأوضحت الصحة أنه بالإضافة إلى ذلك فإن اللقاح الموجود ضد الفيروس فعال ضد الطفرة الجديدة. لكن وزارة الصحة تفحص العينات الجديدة .

ووفقاً للتقارير فقد لوحظت طفرة P681H في مارس 2020 لدى عينات من جميع أنحاء العالم منها نيجيريا وهاواي. وفقًا للدراسة ، وتم الإبلاغ عن 181 تسلسلًا يشكل سلالة محلية فريدة موجودة في طفرة P681H جنبًا إلى جنب مع طفرات تعريف إضافية.

وتابعت التقارير: “تم التعرف على سلالة P681H في العينات السريرية منذ نوفمبر 2020 ، ولكن تم التعرف على طفرة P681H في إسرائيل في وقت مبكر من أكتوبر 2020”.
بينّت معطيات وزارة الصحّة الإسرائيليّة، اليوم، الإثنين، إصابة 128 شخصًا بفيروس كورونا أمس الأحد، بينما ارتفع عدد الوفيات الكلي إلى 6194.

وبينت صحة الاحتلال أنه تم العثور على الطفرة في مدن حيفا ونتانيا وبئر السبع وصفد ورهط وأسدود.

يأتي ذلك في وقت أكدت فيه صحة الاحتلال أمس الاثنين تراجع عدد الإصابات النشطة بفيروس كورونا إلى 9248، منهم 467 توصف حالاتهم بالخطيرة، يخضع منهم 201 إلى أجهزة التنفس الاصطناعي.

اقرأ أيضا: لماذا تدرس صحة الاحتلال إلغاء قرار استخدام الكمامات؟

Exit mobile version