قائمة نبض الشعب

قائمة نبض الشعب.. الجبهة الشعبية تقدم قائمتها لخوض انتخابات التشريعي

غزة-مصدر الإخبارية

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء عن تقديمها قائمة باسم نبض الشعب التي ستشارك في الانتخابات التشريعية المقررة في 22 أيار القادم.

ويترأس القائمة الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعادات، والأسيرة خالدة جرار.

وقال جميل القيادي في الجبهة الشعبية جميل مزهر لمصدر  الإخبارية :” إن  الجبهة الشعبية سجلت قائمة نبض الشعب الانتخابية،  تعبيرًا عن آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني، من أجل التحرير والعودة والاستقلال، والعدالة الاجتماعية، والحرية، وتكافؤ الفرص وإعادة التوزان للنظام السياسي الفلسطيني وإعادة بنائه على رأس القائمة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير أحمد سعدات”.

وبين أن القائمة تضم  العديد من الكفاءات المتنوعة من الشباب والمرأة وعدد من الأسرى الأبطال، لتغطي كافة مناحي قضايا الحياة والفئات المختلفة، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.

أسماء قائمة  19نبض الشعب

وتابع مزهر ” نحن في هذا اليوم نعاهد الشعب الفلسطيني على مواصلة الكفاح والنضال، والدفاع عن مصالح وهموم الشعب الفلسطيني، وتلبية احتياجات المواطنين الفلسطينيين”.

وأكد على أن قائمة نبض الشعب تعاهد شعبها في غزة والقدس والضفة الغربية المحتلة لتقول له “إن  الانتخابات خطوة مهمة، من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وتغيير النظام السياسي الفلسطيني والانحياز المطلق للفئات المهشمة”.

وقال “نتنمى أن نكون على قدر من المسؤولية أمام شعبنا، في الداخل والخارج ونأمل أن تستكمل العملية الانتخابية وانتخابات الرئاسة والمجلس الوطني”.

وأشار مزهر إلى أن هناك 7مليون فلسطيني في الشتات مهمشون، يجب أن يكونوا جزءًا مهما من النضال الفلسطيني وجزء مهما في القرار الوطني الفلسطيني.

وتابع “نتطلع إلى استكمال العملية الانتخابية بمراحلها الثلاث، وبناء نظام سياسي فلسطيني جديد على أسس من الشراكة الوطنية، وأسس البرنامج الوطني الذي يستند للثوابت الفلسطينية وخيار المقاومة الفلسطينية لمواجهة الاحتلال”.

فيما قالت مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة : ” إن القائمة يترأسها الأسير أحمد سعادات وخالدة جرار، وتضم  65 شخص، تتميز  بتمثيل متميز للمرأة والشباب والمسيحين ، وتجاوز نسبة مشاركة المرأة في قائمة نبض الشعب الـ27 %”.

وصرحت اللجنة المركزية للانتخابات بأن العدد الكلي لطلبات الترشح المقدمة منذ بداية عملية الترشح حتى هذا التوقيت 17 قائمة متنافسة في الانتخابات التشريعية 2021.