مجدلاني: لا انتخابات عامة دون مشاركة القدس ترشيحاً وانتخاباً

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني أنه يستحيل إجراء الانتخابات العامة دون مشاركة مدينة القدس ترشيحاً وانتخاباً، من خلال صناديق الاقتراع داخل العاصمة.

وقال مجدلاني في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن قرار الاحتلال الذي أبلغه للاتحاد الأوروبي بمنع الانتخابات في القدس هو قرار عنصري بامتياز، ومخالف للقوانين وقرارات الشرعية الدولية كافة، والتي تعتبر مدينة القدس جزءاً لا يتجزأ من الأراضي المحتلة عام 1967.

في حين طالب المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين برفض الإجراء الإسرائيلي بمنع أبناء القدس من ممارسة حقهم الديمقراطي بالمشاركة بالانتخابات، مطالباً بممارسة الضغط على الاحتلال للتراجع عن قراره العنصري.

وأضاف مجدلاني: “القدس ليست شعاراً انتخابياً، بل هي جوهر الصراع، ولا تفريط بأي حق من حقوق المقدسيين في العملية الديمقراطية، والاحتلال عبر قراره العنصري يسعى لتعطيل العملية الديمقراطية في دولة فلسطين.

وكان عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، صرح أن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ المراقبين الدوليين على الانتخابات الفلسطينية ألا يحضروا بحجة كورونا”.

وقال الأحمد في تصريحات لتلفزيون فلسطين مساء الاثنين: “لدينا معلومات مؤكدة بأن “إسرائيل” أبلغت المراقبين الدوليين وخاصة الأوروبيين، ألا يحضروا تحت ذريعة كورونا، وهذه عقبة”.

وأكد الأحمد أنه لا انتخابات برلمانية عامة بدون القدس، وأن القدس شريك رئيس في الانتخابات.

وتابع عضو اللجنتين: “لا تراجع عن قرار إجراء الانتخابات التشريعية والقدس العاصمة شريكة رئيسية في الانتخابات المقبلة”.

مجلاني يكشف تفاصيل صرف شيكات الشؤون الإجتماعية