صبري صيدم اجتماع القادة فصائل فلسطينية

صيدم: ساعات قليلة جدًا تفصلنا عن تسليم قائمة فتح الانتخابية

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، صباح يوم الثلاثاء، على أن ساعات قليلة جدًا تفصلهم عن تسليم قائمة فتح الانتخابية، للمشاركة الانتخابات التشريعية المُرتقبة. وقال :” إن نقاشات ومباحثات تسير  بشكل صحيح لتقديم قائمة انتخابية على أساس وحدة الوطن الفلسطيني”.

وفيما يتعلق بانتخابات مدينة القدس أضاف عضو اللجنة المركزية صيدم ” أنه لا يمكن أن تحدث انتخابات دون مشاركة المقدسيين كونه يشكل إستحقاق وطني ديمقراطي مهم بالنسبة لهم ولكافة الفلسطينيين”.

وتابع عضو اللجنة المركزية صيدم  بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أكد خلال مرسومه الرئاسي على أهمية مشاركة أهالي القدس في العملية الانتخابية. وذلك وفق ما ذكر لإذاعة فلسطين.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية خلال بيان لها أمس الاثنين عن تسلمها 15 قائمة انتخابية تشرحت للمشاركة في الانتخابات التشريعية، وسيبقى باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي 2021، مفتوحا حتى منتصف ليلة الأربعاء الموافق 31/3/2021، علما بأن الكشف الأولي للقوائم والمرشحين سيعلن رسميا بتاريخ 6 أبريل المقبل.

ومن بين القوائم التي ترشحت للانتخابات التشريعية المرتقبة، قائمة” القدس موعدنا” تقدمت بها حركة حماس، وقائمة المستقبل” والتي قدمها التيار الديمقراطي.

ويذكر أن الفلسطينيين يتجهزون للمشاركة في العملية الانتخابية لأول مرة منذ 15 عام ، والتي ستنطلق على 3مراحل وفق مرسوم الرئيس محمود عباس الذي أصدره بتاريخ 15 يناير العام الجاري، وتشمل انتخابات المجلس التشريعي، انتخابات الرئاسة ومن ثم المجلس الوطني، وبلغ عدد المشاركين الذين سجلوا في الانتخابات الفلسطينية 2.5 مليون مواطن في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال صيدم في تصريحات صحفية  سابقة “إن شرط حركة فتح للتحالف مع أي فصيل هو الالتزام ببرنامجها، والباب مفتوح أمام الجميع للدخول في قائمة للانتخابات”.

صيدم يكشف شرط قبول “فتح” التحالف مع أي فصيل بالانتخابات

Exit mobile version