الأحمد: الاحتلال أبلغ المراقبين الدوليين على الانتخابات بعدم الحضور

وموعد تقديم قائمة فتح للانتخابات

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ المراقبين الدوليين وخاصة الأوروبيين على الانتخابات الفلسطينية ألا يحضروا بحجة كورونا”.

وقال الأحمد في تصريحات لتلفزيون فلسطين مساء الاثنين: “لدينا معلومات مؤكدة بأن “إسرائيل” أبلغت المراقبين الدوليين وخاصة الأوروبيين، تحت ذريعة كورونا، ألا يحضروا وهذه عقبة”.

وأكد الأحمد أنه لا انتخابات برلمانية بدون القدس، وأن القدس شريك رئيس في الانتخابات.

وتابع عضو اللجنتين: “لا تراجع عن قرار إجراء الانتخابات التشريعية والقدس العاصمة شريكة رئيسية في الانتخابات المقبلة”.

وفي حديثه عن القائمة الانتخابية لحركة فتح، بيّن الأحمد أن الحركة ستسلم قائمتها لانتخابات المجلس التشريعي الأربعاء المقبل.

واجتمعت اللجنة المركزية لحركة “فتح” برئاسة الرئيس محمود عباس مستمرة مساء أمس، بهدف إقرار القائمة الرسمية لحركة “فتح” للانتخابات التشريعية القادمة.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية وفا فإنه تم استعراض الأسماء المرشحة وكذلك الاقتراحات التي تدعم وتعزز الأهداف الوطنية والتي تحقق أهداف وتطلعات الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، حفاظا على وحدة الأرض والشعب والمقدسات.

وأضافت الوكالة أن اللجنة  تحيي الجهود لكافة الأطر القيادية والقاعدية، وجهودها الكبيرة التي بذلتها خلال الأيام الماضية لإنجاز قائمة تعبر عن طموحات شعبنا.

اقرأ المزيد: مركزية فتح تستعرض أسماء مرشحيها للانتخابات التشريعية

يشار إلى أن لجنة الانتخابات المركزية استقبلت منذ بداية عملية الترشح وحتى نهاية أمس الاثنين، 15 قائمة متنافسة في الانتخابات التشريعية 2021.