الحمادين لمصدر: وصول ثلاث محطات لإنتاج الأكسجين بتمويل بلغ 400 ألف دولار

رؤى قننمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة ،اليوم الاثنين، عن وصول 3 محطات لإنتاج الأكسجين إلى قطاع غزة.

وقال مدير عام الهندسة والصيانة بوزارة الصحة م. بسام الحمادين في تصريحات خاصة لمصدر الاخبارية، أن إحدى هذه المحطات مقدمة من مؤسسة نورواك النرويجية، بقيمة تمويلية بلغت 140 الف دولار ومحطتين من مؤسسة العون الطبي بريطانيا، بقيمة مالية بلغت 260 الف دولار.

وبين حمادين أن المحطات الثلاث ستوزع في مستشفى غزة الأوروبي ومجمع ناصر الطبي ومجمع الشفاء الطبي، مشيراً إلى أن القدرة الانتاجية لكل محطة تصل إلى 470 لتر في الدقيقة.

وأضاف في تصريحاته لمصدر، أن وصول المحطات الثلاث يأتي تتويج للجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الصحة مع شركائها الداعمين من أجل تعزيز الجهوزية وموائمة تطورات الحالة الوبائية ومواجهة جائحة كوفيد 19″.

وأكد حمادين أن المحطات ستعمل على تعظيم الجهوزية لانتاج الاكسجين في مستشفيات وأقسام العزل في ظل تزايد الاصابات بفيروس كورونا.

وبدأت محطة إنتاج الأكسجين العملاقة، التي تبرعت بها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قطاع غزة، في العمل «منقذة بذلك حياة عشرات المرضى المصابين بفيروس كورونا»،

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، في 17 ديسمبر الماضي، عن تدشين جسر جوي يتضمن مساعدات طبية وإغاثية لسكان غزة المحاصرين، ووصلت القافلة الأولى في ذلك اليوم.

ووصلت القافلة الثانية في 10 يناير الماضي، والتي ضمت محطة إنتاج أكسجين، وعشرات أجهزة التنفس، ومستلزمات طبية لمكافحة فيروس كورونا.

 

تحذير من نتائج كارثية لعدم ترخيص شاحنات ومحطات الغاز والبترول في غزة