لقاح سينوفارم

الصحة: 100 الف جرعة من لقاح سينوفارم قادمة من الصين

رام الله_مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين, عن تسلّمها 100 ألف جرعة من لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا, القادم من الصين, وذلك بحضور وزيرة الصحة مي الكيلة، وسفير الصين لدى فلسطين,

وقالت الكيلة ، إن هذه اللقاحات ستساهم بشكل كبير في تسريع حملة التطعيم المجتمعي في فلسطين.

وأكدت الوزارة في تصريح لها أن جهود وزارة الصحة في مواجهة ومتابعة الحالة الوبائية مستمرة.

و أعلنت كيلة خلال المؤتمر عن إدخال الفحوصات الخاصة ببعض طفرات فيروس كورونا المستجد”، موضحة أن هذه الفحوصات اثبتت اصابة بعض الحالات بالطفرة البريطانية وحالتهم مستقرة.

وأشار السفير الصيني إلى أن هذه الدفعة، من لقاح سينوفارم تمثل التزامًا بالوعد الذي قطعته الصين بجعل اللقاح منفعة للعالم”، مؤكدًا على أن بلاده تدعم بشكل كامل جهود السلطة الفلسطينية في معركتها ضد فيروس كورونا.

وشهد الوضع الوبائي في فلسطين تطورًا خطيرًا مع دخول الطفرة الجديدة للفيروس التاجي.

وبدأت في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين حملة التطعيم والتي بلغت حتى هذا الصباح 69055 متلقياً للقاح، بحسب إعلان وزارة الصحة.

أعلنت المصادر الطبية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، ظهور عدد من الحالات المصابة بالطفرة البريطانية من فيروس كوفيد١٩، وذلك لأول مرة منذ الإعلان عن الطفرات العالمية المرتبطة بجائحة “كورونا”.

وأوضحت المصادر أن الفحص جاري للتأكد من العدد المرتبط بتلك الطفرة، ولكن تم اليوم التأكد من وجود بعض الحالات، وهي تحت الرعاية الصحية وحالتها مستقرة.

وأعلن في قطاع غزة، اليوم الاثنين، وفاة 5 مواطنين وإصابة 815 آخرين في قفزة كبيرة بأعداد الإصابات مقارنة بالأيام الماضية،

Exit mobile version