العثور طالب فلسطيني - سياسة الاحتلال - محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني- الخارجية اليونان - إعدام الاحتلال الطفلة جنى زكارنة - انتهاكات وجرائم الاحتلال - إحالة قرار الأمم المتحدة - قرارات الكابينت عقوبات جماعية - سحب المواطنة - محمد المجدلاوي ماليزيا

الخارجية الفلسطينية تستدعى عدد من سفراء الدول الأوروبية

رام الله- مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن وكيلتها أمل جادو استدعت سفراء بلغاريا وبريطانيا والتشيك، على خلفية التغيير السلبي في نمط تصويت بلدانهم على قرارات تتعلق بقضية فلسطين في مجلس حقوق الإنسان تحت البند الثاني و البند السابع على أجندة المجلس.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، أن هذا الاستدعاء جاء بناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس، وتوجيهات الخارجية والمغتربين رياض المالكي.

ووفقاً للوكالة، فقد عبّرت جادو عن صدمة القيادة الفلسطينية من هذا التغيير السلبي الذي يشكل عدواناً صارخاً على حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وأهمها حقنا في تقرير المصير، وعلى القانون والنظام الدولي متعدد الأطراف.

وقالت “إن هذا التغيير يعزز ثقافة الإفلات من العقوبة والمساءلة، بدلاً من أن تضغط هذه الدول على إسرائيل لإنهاء احتلالها الاستعماري طويل الأمد للأرض الفلسطينية”.

والاثنين الماضي، اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قرارا يختص بشأن فلسطين  بـ”حالة حقوق الإنسان وضمان المساءلة فيما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية”.

وصوتت لصالح القرار 32 دولة من 47، في حين امتنعت 8 دول عن التصويت وعارضته 6 دول بينها البرتغال.

وصوتت الدول الأعضاء (36) بالأغلبية على قرار بعدم شرعية المستوطنات في الأراضي المحتلة لعام 1967.

كما صوتت 42 دولة لصالح قرار “حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره” وصوتت 3 ضده هي: التشيك، والمملكة المتحدة، وجزر مارشال.

المالكي يكشف عن زيارة مرتقبة الى لاهاي

Exit mobile version