لجنة الانتخابات تلتقي حماس والفصائل بغزة اليوم

غزةمصدر الإخبارية

تعقد لجنة الانتخابات المركزية ممثلة برئيسها حنّا ناصر اليوم الاثنين ، لقاءات مع حركة حماس وكافة فصائل العمل الوطني في قطاع غزة لبحث الانتخابات التى دعا الرئيس عباس لإجراءاها خلال خطاب أمام مقر الأمم المتحدة .

لجنة الانتخابات المركزية اعلنت عن وصول وفدها إلى قطاع غزة بالأمس ، على أن تبدأ بعقد لقاءاتها في القطاع اليوم .

وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات ، أن اللجنة أعدّت برنامجاً للقاء وفد الانتخابات المركزية برئاسة رئيس اللجنة حنّا ناصر، مع قادة حركة “حماس” في قطاع غزة وكافة فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني، اليوم الإثنين.

وأكد كحيل، ، إلى أن اللجنة بانتظار صدور مرسوم رئاسي بتحديد موعد إجراء الانتخابات العامة في غزة بالتزامن مع الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، من خلال البدء بالانتخابات التشريعية تليها بفارق زمني بسيط الانتخابات الرئاسية.

وحسب ما علمت صحيفة «القدس العربي»، فإن لجنة الانتخابات ستطرح على قيادة حركة حماس، رؤية الرئيس محمود عباس لإنجاز العملية، والتي تقوم على إجراء انتخابات تشريعية في بادئ الأمر، على أن تتبعها بأشهر الانتخابات الرئاسية، على غرار ما جرى في آخر انتخابات فلسطينية، حيث أجريت الرئاسية في عام 2005، وتلتها التشريعية في عام 2006.

اللجنة ستناقش كما قالت خلال اجتماعها بقيادة الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية، إجراء الانتخابات وتقديم الضمانات لنزاهتها، وإتمامها كاملة، في محاولة منها لإقناع حماس بالموافقة، خاصة وأن الحركة لا تزال تصر على إجراء الانتخابات بشكل متزامن يشمل الرئاسية والتشريعية في آن واحد، كما جرت أول انتخابات في عام 1996.