تداول العملات الرقمية واشهر المنصات العالمية

تكنولوجيا- مصدر الإخبارية

تعتبر العملات الرقمية من أشهر العملات المتداولة وأكثرها رواجا في الاسواق العالمية وخصوصا الأسواق الأوروبية، تعتبر من أكثر طرق الربح عبر الإنترنت وحققت أرباح هائلة في منصات شراء وبيع العملات الرقمية خلال هذه السنوات 2020-2021.

احتلت عملة البتكوين النصيب الأكبر من الاهتمام، ويختلف تداول العملات المشفرة عن السوق التقليدي مثل: الفوركس وغيرها من العملات.

بالرغم من أنها اصول جديدة نسبيا، فهي لا تتأثر بالعديد من القوى نفسها مقارنة بغيرها.

هناك 5 منصات للعملات الرقمية وهي:

  • منصة التداول PLUS 50

من أوائل المنصات الإلكترونية في هذه المجال، وتوفر مختلف خدمات التبادل منها الرقمية والأجنبية وتشمل منتجاتها: السلع والمؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة المعروفة باسم (ETF).

  •  Ava Trade:

تعد Ava Trade واحدة من شركات الوساطة، ظهرت في عام 2006، وهي بمثابة وسيط مالي لسوق تداول العملات الأجنبية وعقود الفروق.

  • Admiral Markets:

تمثل Admiral Markets شركة وساطة مالية، تم تاسيسها عام 2001 حرصت على توسيع نشاطها وتحسين خدماتها في مجال الوساطة المالية، في الوقت الحالي الشركة تدعم فئة واسعة من الأصول منها (الأسهم، العملات الاجنبية)، بالإضافة الى بيع وشراء العملات الرقمية.

  • Zulu Trade: منصة Zulu Trade – وهي شركة تقنية مالية يونانية تأسست عام 2007 تقع في مدينة أثينا باليونان تدير منصة تداول عبر الإنترنت والهاتف المحمول – للمستخدمين بالتداول في العملات،
  • trading view:

تعتمد trading view على لغة برمجة باين سكريبت مخصصة للمتداولين، قائمة على الحوسبة السحابية تسهل على المتداول كتابة المؤشرات والتحليلات الفنية.

مخاطر التداول بالعملات الرقمية: _ 

  1. مخاطر ساعات العمل: يمكن أن ينقلب سعر العملات الرقمية في أي لحظة، فهي تعمل في أوقات محددة وتغلق في أوقات محددة.
  2. فقدان كلمة المرور الخاصة بك للمحفظة: قد لا تستطيع الوصول لأموالك عند فقدانها.
  3. توقف الخادم أو الهاردفورك: قد يعلق التداول في الأسواق الفرعية لفترة إذا لم يكن هناك أسعار موثقة في السوق الأساسي للعملة.
  4. قد يؤدي استخدام العملات الرقمية إلى زيادة الضغط على السلطات المالية والنقدية حيث يعد تحدياً لأن التعامل بعملة متداولة تخضع لسعر السوق تحتاج لقرارات تشريعية رسمية.