أمين سر حركة فتح

فتح: الأرض الفلسطينية هي جوهر الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي

رام الله- مصدر الإخبارية

شددت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، اليوم الاثنين على أن الأرض الفلسطينية هي جوهر الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة في بيان صدر عنها، بمناسبة ذكرى يوم الأرض الذي يصادف يوم غداً الثلاثاء، إن شعبنا سيواصل صموده على أرض وطنه التاريخية فلسطين، ويقدم من أجل تحريرها من الاحتلال الإسرائيلي كل التضحيات.

وأضافت أن كفاح شعبنا الفلسطيني يتواصل بإرادة صلبة منذ أكثر من 100 عام، وأنه لن يتوقف حتى تحقيق حريته سيدا على أرضه التي تعتبر جوهر الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وحيّت “فتح” في ذكرى يوم الأرض الجماهير الفلسطينية في الجليل والمثلث والنقب “التي صنعت بصمودها يوم الأرض وتصدت وتتصدى لمحاولات الحكومات الإسرائيلية الاستيلاء عليها”.

وأشارت إلى أن “هذا الجزء الغالي من شعبنا هو الذي حافظ على هوية الأرض والإنسان الوطنية، وتحول الى شوكة في حلق المشروع الذي روج للمقولة الزائفة أرض بلا شعب لشعب بلا أرض”.

وذكرت “فتح” أن الرمزية الاستراتيجية ليوم الأرض، تأتي كونه من اللحظات الفارقة في تاريخ القضية الفلسطينية، وفعل نضالي واعي تماماً مثله مثل رد فتح على نكبة فلسطين عام 1948 وانطلاقها بالثورة للتأكيد على هدف تحرير الأرض والعودة.

وقالت “فتح” في بيانها إنها “تعاهد جماهير شعبنا بمواصلة السير على الطريق الذي رسمه شهداء يوم الأرض وكافة شهداء شعبنا بدمائهم وتضحياتهم، ورسمه أسرانا بصمودهم وصبرهم”، مشددة على أن الكفاح الوطني لن يتوقف حتى تحقيق هدف التحرير، والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

Exit mobile version