الجبهة الشعبية لمصدر: خلال ساعات سنسجل قائمتنا الانتخابية وسعدات على رأسها

غزة- مصدر الإخبارية

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إنها ستسجل قائمتها الانتخابية لدى لجنة الانتخابات المركزية خلال الساعات القادمة، وسيكون على رأسها الأمين العام أحمد سعدات.

وأوضح عضو اللجنة المركزية للجبهة أسامة الحاج أحمد في تصريح لمصدر الإخبارية، أنه سيتم تسجيل القائمة الخاصة بالجبهة خلال الساعات القادمة.

وأكّد أن الأمين العام للجبهة والأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي أحمد سعدات، سيكون على رأسها.

وأضاف الحاج أحمد، أن القائمة تضم عدد من النخب المجتمعية وأبناء الجبهة الشعبية من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

ويأتي تسجيل الجبهة الشعبية لقائمتها الانتخابية المنفصلة بعد فشل جهود تشكيل قائمة اليسار الموحدة، التي جرى النقاش حولها خلال الأيام الماضية.

ومساء الأحد، أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ولجنة متابعة الحوار بين القوى الديمقراطية، فشل تشكيل قائمة اليسار الفلسطيني الموحدة لخوض الانتخابات التشريعية القادمة.

وقالت الجبهة في بيان صدر عنها، مساء الأحد، إنها عملت بكل إخلاص لتشكيل قائمة مشتركة للقوى الديمقراطية ولكن لا نتيجة.

وكانت لجنة المتابعة للحوار بين قوى اليسار الفلسطيني أعلنت انسحابها عقب مبادرتها في تقريب وجهات النظر ين القوى الوطنية الديمقراطية ووصولها إلى طريق مسدود.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، مساء الأحد، “للأسف ورغم كل الجهود التي بذلت، لم نستطع أن نحقق ذلك، حيث برزت لغة المحاصصة عند البعض لتكون هي الأساس وما يعنيه ذلك من تغييب للمصلحة الوطنية العليا لحسابات أخرى ليس لها علاقة بأي برنامج نضالي، بل بتقاسم الكعك”.

وبتاريخ 20 مارس/آذار الجاري، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، بدء استقبال طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية حتى مساء 31 من الشهر نفسه.

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري، تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.