مصدر الإخبارية
تابعونا على

قائمتا وطن وفلسطين تجمعنا تقدمان أوراق ترشحهما للجنة الانتخابات (صور)

قطاع غزة – خاص مصدر الإخبارية 

أفاد مراسل مصدر الإخبارية، اليوم الاثنين، أن لجنة الانتخابات المركزية تسلمت طلبات ترشح من قائمتين جدد إحداها من تجمع مستقلين أطلقت على نفسها اسم “قائمة وطن”، والثانية من تجمع قبائل فلسطينية، اسمها “قائمة فلسطين تجمعنا”.

وأضاف مراسلنا أن قائمة “وطن” ضمت 40 مرشحاً، 20 منهم من الضفة المحتلة، وال20 الأخرى من قطاع غزة.

لجنة الانتخابات - قائمة وطن

وذكر أن أحد أبرز الأسماء التي تضمنتها قائمة وطن المستقلين، هو رئيس بلدية رفح سابقاً، أنور الشاعر، الذي أفاد أن قائمة وطن قدمت أوراق ترشحها لدى اللجنة في الضفة الغربية.

اقرأ أيضاً: طفح الكيل قائمة جديدة طلب ترشح للجنة الانتخابات المركزية (صور)

وقال الشاعر الذي حضر لمقر لجنة الانتخابات في مدينة غزة، لتقديم أوراق استقالته المعتمدة، في تصريح لمصدر الإخبارية، أن القائمة تضم كفاءات سياسية واقتصادية، كما تضم فئة الشباب والمرأة، وما وصفهم ب “الكادحين” من المستقلين، من أنحاء الضفة والقطاع.

وفي سياق متصل، قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، موسى دودين إن الحركة ستقدم قائمتها خلال 48 ساعة وستكون شاملة للقدس وغزة والضفة.

فيما أفادت مصادر إعلامية خاصة، أن حركة حماس بصدد الإعلان عن قائمتها خلال الساعات القليلة القادمة.

وبتسجيل القائمتين الجدد، يرتفع عدد القوائم المسجلة لدى لجنة الانتخابات إلى 7 قوائم، تم اعتماد 3 قوائم منها فيما تنظر اللجنة حالياً في أوراق اعتماد البقية.

وبتاريخ 20 مارس/آذار الجاري، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، بدء استقبال طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية حتى مساء 31 من الشهر نفسه.

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري، تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version