أسعار النفط - واردات الصين

أسعار النفط تنخفض عقب تعويم سفينة قناة السويس

رويترز – مصدر الإخبارية:

عادت أسعار النفط العالمي اليوم الاثنين للانخفاض مع الاعلان عن نجاح جهود تعويم سفينة الحاويات الجانحة في قناة السويس منذ أسبوع.

وهبط خام “برنت” بنسبة 2.1 بالمئة إلى 63.19 دولار للبرميل، بحلول الساعة 05:11 بتوقيت غرينتش. وتراجع الخام الأمريكي بنسبة 2.4 بالمئة إلى 59.49 دولار للبرميل.

وقال مصدر ملاحي مطلع لوكالة “رويترز”، اليوم الاثنين، إن جهود تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس تكللت بالنجاح، ويجري الآن فحصها تمهيداً لتحريكها.

وجاء نجاح الجهود بعد إزالة حوالي 27 ألف متر مكعب من الرمال من حولها حتى تمكنوا من تعويمها.

ولا تزال المئات من سفن الحاويات الأخرى وسفن البضائع الصب والناقلات المحملة بالنفط مكدسة على طرفي كلا الاتجاهين في القناة، لكن الأنباء عن تحريك السفينة دفعت أسعار النفط للتراجع على الفور بعد أن كان يجري تداولها على انخفاض طفيف صباحا.

وشهدت أسعار النفط تقلبا كبيرا في الأيام القليلة الماضية، إذ حاول المتعاملون والمستثمرون الموازنة بين تأثير إغلاق نقطة عبور رئيسية للتجارة والتأثير الأوسع نطاقا لإجراءات الإغلاق الرامية لاحتواء الإصابات بفيروس كورونا.

ويرى جيفري هالي كبير محللي الأسواق في “أواندا” أن التقلب في السوق سيتواصل. وقال “نظرا للتقلب في الأسبوع الماضي، يبدو أن (برنت) سيتحرك صوب أدنى نقطة من نطاقه الذي يتراوح بين 60 و65 دولارا للبرميل”.

وأضاف الخبير أن الخام الأمريكي “سيهبط على الأرجح إلى أدنى نقطة من نطاقه الأسبوعي الذي يتراوح بين 57.5 و62.5 دولار للبرميل”.

Exit mobile version