القدرة: ربما تشهد الأيام المقبلة إغلاق يومي الجمعة والسبت وصالات الأفراح

غزة-مصدر الاخبارية

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، مساء اليوم الأحد على أن الجهات الحكومية ستتخذ مزيد من الإجراءات المشدة إذا استمرت الحالة الوبائية في الارتفاع بقطاع غزة.

وقال القدرة في حديثه لقناة محلية : ” إن الاجراءات المشدة ستأتي بهدف حماية المجتمع والفئات الهشة فيها، وكسر حدة انتشار “كورونا”، وربما تشهد الفترة المقبلة إغلاق يومي الجمعة والسبت، وإغلاق صالات الأفراح والأسواق، في حال ارتفع مؤشر الوباء”.

وأشار إلى أن الصحة كان لها قراءات عن التقرير الوبائي بغزة خلال يناير  الماضي، وتوقعت العودة لارتفاعات المنحنيات الوبائية.

ونبّه القدرة إلى أن الصحة سجلت 857 إصابة بفيروس كورونا خلال 24ساعة الماضية،  كان من بينها العشرات احتاجت الدخول إلى مستشفيات وأقسام العزل.

وناشد القدرة المواطنين بزيادة إجراءات الوقاية والسلامة، والتعامل بجدية مع هذا الواقع الخطير، حتى يعود المنحنى إلى وضعه الطبيعي.

وأكد القدرة أنه  إذا بقيت الأرقام في ارتفاع متصاعد، فإن قطاع غزة سيدخل مرحلة الذروة خلال الأيام القادمة، كالتي كانت في شهر ديسمبر  من العام الماضي.

وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة المواطنين للالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة،  مشددًا على الالتزام التام بالمحددات التي تنشرها الجهات المسئولة.

وكانت قد تفردت مصدر الإخبارية في وقت سابق من اليوم بمقابلة  خاصة مع الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة للحديث عن آخر مستجدات الوضع الوبائي لكوورنا بغزة.

فيما وأعلنت الصحة بغزة صباح اليوم في تقريرها الوبائي، عن تسجيل حالة وفاة و857 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت أنه تم إجراء 3215 فحص مخبري، وتعافي 123 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، فيما بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 62927 إصابة، منها: الحالات النشطة 5965 حالة، المتعافين 56363 حالة، الوفيات 599 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 184 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 110 حالة.

وأشارت الصحة بغزة في وقت سابق من صباح اليوم الأحد إلى أن إجمالي جرعات التطعيم للفيروس التي وصلت قطاع غزة 81600 جرعة، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 16473 شخص.

7مصابين كورونا بسبب لعبة الشدة