فيديو | انهيار منزل في رفح جراء المنخفض الأخير

رفحمصدر الإخبارية

أفاد مراسلنا إن الأمطار تسببت في انهيار منزل تابع لعائلة زعرب في منطقة المواصي، غربي مدينة رفح بقطاع غزة جراء المنخفض الذي ضرب المنطقة.

وأكدت المصادر أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على القطاع في بداية المنخفض البارد وتسببت في انهيار منزل المواطن أكرم وصفي خليل زعرب، الذي يأوي 9 أشخاص، بمنطقة البحر بجوار مدرسة الفردوس.

وحسب المصادر فإن الانهيار تسبب في إصابة طفلة في الثانية عشر من عمرها تدعى هالة أكرم وصفي.

وفي منطقة النفق بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، لقي طفل مصرعه، مساء اليوم، إثر إصابته بماس كهربائي.

من جهته، قال أيمن البطنيجي، المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، إن الفتى “يوسف محمود البلبيسي” لقي مصرعه نتيجة تعرضة لصعقة كهربائية داخل بركة مياه في حي النفق شرقي مدينة غزة.

أفاد الراصد الجوي ليث العلامي، بأن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تواجد المنخفض الجوي المداري نواحي شمال شرق سيناء.

وقال العلامي في تصرحيات صحافية صباح اليوم، : “بحسب الخرائط الجوية فإنه من المتوقع أن يتحرك باتجاه أقصى جنوب النقب الفلسطيني مع ساعات بعد الظهر والعصر، لتنشط سرعة الرياح وتترافق بهبات قوية أحيانا”.

وتابع الراصد : “تكون السماء غائمة بسحب على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات بعد الظهر والمساء تهطل زخات من الأمطار قد تكون رعدية وغزيرة أحيانا خاصة في جنوب فلسطين، بما فيها جنوب قطاع غزة وأجزاء من جنوب الضفة والنقب، ويحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية في الأماكن الأكثر عرضة لذلك”.

ونوه أن الأجواء خلال الليل، ستكون باردة نسبيا وتتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة بقاء الكتلة الهوائية الباردة، حيث من المتوقع أن تهطل في مناطق متفرقة، قد تكون غزيرة ورعدية محليا.