كورونا الأردن مواصلة التفشي وتمديد للإغلاق

وكالات- مصدر الإخبارية

قالت وزارة الصحة في الأردن، اليوم الأحد، إنها سجلت 82 وفاة و7183 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع إجمالي الوفيات والإصابات في المملكة إلى 6554 وفاة و589,316 إصابة.

ووفق الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، فقد بلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا اليوم 9417 حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 485,507 حالات، فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّا في المملكة 97,255 حالة.

وفي الأثناء، أعلنت الحكومة الأردنية اليوم تمديد العمل بالحظر الليلي كما هو حالياً، عند السادسة للمنشآت والسابعة للمواطنين، حتى منتصف شهر أيار المقبل.

وبداية الشهر الجاري، أعلن وزير التربية والتعليم الأردني محمد أبو قديس، تعليق الدوام بالمدارس لكافة المراحل، والعودة إلى التعليم عن بعد، حتى إشعار آخر.

وكشف وزير الإعلام في مؤتمر صحفي عقده، أن الحكومة بصدد اتخاذ إجراءات “احترازية وتقييدية” خلال اليومين المقبلين، دون تفاصيل أكثر.

ويأتي قرار وزارة التعليم بعد شهر واحد على بداية الفصل الدراسي الثاني، انتظم فيه طلاب المراحل الأساسية الثلاثة الأولى والثانوية العامة.‎

الجدير ذكره أنها بخلاف هذه المرة، علق الأردن دوام المدارس مرتين أخريين منذ بداية ظهور كورونا في مارس/آذار 2020.

وخلال الأيام الماضية زاد انتشار فيروس كورونا في الأردن، وظهرت عدد من الطفرات الجديدة بين المواطنين، الأمر الذي دفع الحكومة هناك لتشديد إجراءاتها من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين ومواجهة أخطار الوباء، وللتقليل من نسبة الوفيات بين السكان.

ويستمر انتشار فيروس كورونا عالمياً للعام الثاني على التوالي، وسط تحذيرات من موجات جديدة تهدد البشرية.

سلطة النقد برام الله تحدد دوام المصارف في ظل الإغلاق