وصول 125 ألف جرعة من لقاح كورونا للصحة الفلسطينية خلال 48 ساعة

رام الله-مصدر الإخبارية

أكدت الصحة الفلسطينية على استعداد ها لاستلام 125 ألف جرعة من اللقاح المضاد لكورونا خلال اليومين القادمين.

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة إلى وصول 100 ألف من لقاح سينوفارم، بتبرع من الصين، و25 ألف جرعة من لقاح استرازنيكا، وهي دفعة أولى من اللقاحات التي اشترتها الحكومة، والبالغ عددها مليوني جرعة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الوبائيات، برئاسة وزيرة الصحة مي الكيلة، عبر خاصية التراسل لمناقشة آخر مستجدات الحالة الوبائية في فلسطين، و حملة التطعيم ضد فيروس “كورونا”.

ورفعت اللجنة توصياتها خلال الاجتماع، لمجلس الوزراء ولجنة الطوارئ العليا، بعد أن عرضت الكيلة ملخصا عن الوضع الوبائي في فلسطين ومستجدات حملة التطعيم، واللقاحات التي ستصل خلال 48 ساعة .

وفيما يتعلق بالتقرير الوبائي لكورونا فلسطين،  أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في صباح اليوم الأحد، عن تسجيل 24 حالة وفاة و1714 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كما أعلنت عن تعافِ 1664 حالة في الضفة والقدس وقطاع غزة، بعد فحص 7251 عينة.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى وجود 207 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 63 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 682 مريضًا.

فيما وصلت نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 89.6%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 9.3%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وبشأن حملات التطعيم بلقاح كورونا، بينت الصحة الفلسطينية بأن العدد الإجمالي لمن حصلوا على طعومات في الضفة الغربية وقطاع غزة 65098، بينهم 7048 تلقوا الجرعتين من اللقاح.