قائمة التغيير وإنهاء الانقسام.. المبادرة الوطنية تسجل قائمتها الانتخابية

غزة-مصدر الاخبارية

سجلت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم  الأحد ، قائمتها الانتخابية للمجلس التشريعي، قائمة التغيير وإنهاء الانقسام، بقيادة مصطفى البرغوثي.

وقال الأمين العام للمبادرة البرغوثي :” كنا نتمنى أن تنجح الحوارات مع القوى الديمقراطية الأخرى لتشكيل قائمة باسم التيار الديمقراطي الذي نعتبر أنفسنا جزءا منه”.

وشملت قائمة المبادرة الوطنية الانتخابية ،  حضور بارز من الشبان والشابات والنساء وعدد من المستقلين، وممثلين بارزين لأسر الشهداء والجرحى، وذوي الإعاقة والمزارعين والعمال والأطباء و المهندسين وغيرهم من المهنيين، وتشمل القائمة مناضلين ومناضلات ونشطاء وشخصيات وطنية ومجتمعية من مختلف محافظات قطاع غزة والضفة بما فيها القدس .

كذلك التزمت المبادرة برفع نسبة التمثيل النسائي بقائمتها بنسبة  32%، فيما يشكل أكثر من ثلثها من الشباب والشابات.

أكدت المبادرة الوطنية ضمن قائمتها الانتخابية على أن برنامجها يدعو إلى التغيير الشامل ومكافحة كل أشكال الواسطة والمحسوبية والتمييز بين الناس واحترام العدالة والتطبيق العادل للقانون، يشمل البرنامج السياسي الوطني الذي يركز على مقاومة الاحتلال و نظام الأبرتهايد العنصري وإنهاء الانقسام .

و البرنامج الاقتصادي الاجتماعي الذي يركز على مكافحة البطالة و الفقر ورفع مستوى الدخل و البرنامج الديمقراطي الذي يدعو إلى الشراكة و الفصل الكامل بين السلطات ودورية الانتخابات وفتح الفرص أمام الشباب للمشاركة في القيادة واحترام حقوق المرأة و إصدار قانون حماية الأسرة.

وعبرت حركة المبادرة الوطنية عن شكرها للجنة الانتخابات المركزية على تعاونها وعملها المتواصل لضمان نزاهة الانتخابات.

ولفتت المبادرة الوطنية إلى أنها كانت تتمنى بأن يعدل القانون بتخفيض سن الترشح لإضافة شباب عمرهم أقل من ما هو محدد ب28 عاما.