اشتية يبحث أوضاع مستشفيات القدس

اشتية يعلن عن تحويل 20 مليون شيكل لمستشفى “المطلع”

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية ظهر اليوم الأحد عن تحويل وزارة المالية 20 مليون شيكل لمستشفى الأوغستا فكتوريا-المُطلع، لمواصلة عمله كالمعتاد، بعد نفاد أدوية السرطان من مستودعات المستشفى.

وقال اشتية في تصريح له عبر صفحته على “فيس بوك”، “حوّلت وزارة المالية صباح اليوم مبلغ 20 مليون شيكل لمستشفى المطلع، بعد أن حوّلت له الأسبوع الماضي 5 مليون شيكل، لمواصلة عمله كالمعتاد عقب إعلانه نفاد أدوية السرطان من مستودعاته”.

وكشف عن اجتماع جرى اليوم مع وزيري المالية والصحة، بحثوا خلاله أوضاع مستشفيات القدس وآليات دعمها والحفاظ عليها، ودرسوا حلولا جذرية للأزمات المالية لها.

وأكدت وزيرة الصحة مي الكيلة أن “القيادة السياسية والحكومة ستظلان سدًا منيعًا لحماية مؤسساتنا المقدسية رغم كل الظروف السياسية والمالية الصعبة التي نمر بها”.

وكانت وزيرة الصحة الكيلة، قالت في وقتٍ سابق أن هناك “بوادر إيجابية لحل ازمة الديون المتراكمة التي تعاني منها مستشفى المطّلع في مدينة القدس، والتي تفاقمت خلال الأشهر الأخيرة الماضية”.

وتعاني مستشفى المطلع من أزمة مالية منذ مدة طويلة، وتفاقمت خلال الأشهر الأخيرة الماضية، جراء تراكم الديون على وزارة الصحة، والتي تفوق 200 مليون شيقل، وهي قيمة الخدمات المقدمة منذ الأول من تشرين الثاني/نوفمبر2018 ولغاية اليوم.

وكان عشرات المرضى، ولاسيما المصابون بالسرطان-بعضهم من قطاع غزة-اشتكوا من رفض مستشفى المطلع استقبالهم وتقديم الخدمات الطبية لهم، بسبب أزمة الديون المتراكمة على الحكومة، ونفاذ أدوية السرطان من المستشفى.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version