الإمارات وتسهيلات للتأشيرات والإقامة في بلادها

وكالات-مصدر الإخبارية

الإمارات تقدم تسهيلات للتأشيرات والإقامة أعلن مجلس الوزراء الإماراتي خلال جلسته اليوم الأحد، عن مجموعة من القرارات تشمل استحداث تأشيرات جديدة للدخول والإقامة بدولة الإمارات وإتاحة الفرص لعدة جنسيات، بشكل غير مسبوق.

وأوضحت الإمارات أنها اعتمدت ثلاث تحديثات جديدة على تصاريح الإقامة وتأشيرات الدخول للدولة خلال العام الجاري وشملت “تصريح إقامة العمل الافتراضي” و” تأشيرات السياحة متعددة الدخول” وقرار تمكين الطلبة الجامعيين من استقدام أسرهم في توافرت القدرة المالية لديهم في إعالتهم وتوفير احتياجاتهم من السكن،

كذلك اعتماد تأشيرات السياحة بدون ضامن، ومتعددة السفرات وبمدة صلاحية تمتد لخمس سنوات تسمح لحاملها بالبقاء في الدولة في كل مرة 90 يوما قابلة للتمديد لمدة مماثلة. وفق ما جاء في وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

واعتمد المجلس الوزاري أيضًا، بمنح رعايا الدول التي تعاني من حروب وكوارث، والمتعلقة بالجوانب الإنسانية، إقامة لمدة عام في الدولة، بغض النظر عن شروط إقامتهم وكذلك تطبيقها لأحكام جديدة لتأشيرة الإقامة للأرامل والمطلقات وأبنائهن والتي سمحت بموجبها بتمديد الإقامة للأرامل والمطلقات وأبنائهن لمدة عام بدون كفيل من تاريخ وقوع الوفاة أو الطلاق، وتجدد لمرة واحدة، وهذا تأكيدًا على القرار الذي تم اعتماده عام 2018.

وتأتي هذه الخطوات الجديدة التي أعلنت عنها الإمارات، استكمالًا لسلسة إجراءات اتخذتها سابقًا كاعتماد تأشيرة الدخول العلاجية، وإقامة السنوات الـ 5 للمتقاعدين وفق شروط محددة، إضافة إلى اعتماد نظام الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية لمدة عشرة سنوات.

وأصدر مجلس الوزراء الإماراتي قرارًا يخض تصريح إقامة العمل الافتراضي لأول مرة في المنطقة، لإتاحة الفرصة للأجنبي الوافد من دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة وممارسة وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الخاصة بالإصدار.

وفي إطار أن الإمارات تقدم تسهيلات كبيرة للتأشيرات والإقامة تهدف الإمارات من خلالها إحداث جملة من التسهيلات الجديدة في التأشيرات والتصاريح، لمنح فرص متعددة لمنظومة الإقامة والدخول إلى الدولةـ التي تشهد منذ أربعة سنوات تقريبًا عملية تحديث وتطوير مستمرة لمواكبة التطورات الجديدة في الاقتصاد وسوق العمل.

وستشمل هذه التسهيلات الوافدين، والأجانب، الراغبين بالعمل في الإمارات.

الولايات المتحدة تفتح أبوابها للأطباء الأجانب الراغبين بتأشيرة