العفو الدولية انتهاكات الاحتلال

قوات الاحتلال تُنفذ انتهاكات متفرقة في الضفة الغربية

الضفة الغربية- مصدر الإخبارية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين، اليوم الأحد، انتهاكات متفرقة في أماكن مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، حيث استهدفت المزارعين والمواطنين.

وأفادت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، باستيلاء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جرار زراعي لمواطن من قرية مسحة غرب سلفيت، أثناء عمله في استصلاح أراضي المواطنين في خلة حسان غرب بلدة بديا.

واقتحم جيش الاحتلال اقتحم خلة حسان واستولى على الجرار الزراعي، ومنع المواطنين من استصلاح أراضيهم في تلك المنطقة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

واحتجزت قوات الاحتلال أيضاً لعدة ساعات جرافة ومعدات شاحنة، قبل أن يعيدها إلى أصحابها.

وتقع خلة حسان (4 آلاف دونم) غرب بلدة بديا بمحافظة سلفيت، وهي مهددة بالاستيلاء عليها من قبل المستوطنين، بهدف إنشاء مستوطنة جديدة تربط بين خمس مستوطنات وعدد من الكتل والبؤر الاستيطانية بين محافظتي سلفيت وقلقيلية.

وضمن انتهاكات الاحتلال المتفرقة في الضفة الغربية، ذكرت مصادر إعلامية أن المستوطنون، نصبوا، اليوم الأحد خيمة فوق أراضي المواطنين، في برية بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم.

ووفقاً لمراسل وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، فإن مجموعة من المستوطنين نصبت خيمة في منطقة قبور غنامة بواد حبايب شرق البلدة.
ولفت إلى أن هذا الاعتداء يأتي لإقامة بؤرة استيطانية، ولقطع الطريق أمام المواطنين أصحاب الأرض ومنعهم من الوصول إليها.

وفي سياق استمرار انتهاكات قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، اقتحمت قوات الجيش أيضاً، خربة حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية، وطاردت مركبة لأحد المواطنين.

وبحسب مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، فإن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة وطاردت مركبة خاصة تعود للمواطن حرب سليمان فريج أبو الكباش ممثل التجمع.

وذكر أن الجنود هددوه ورفعوا السلاح في وجهه وحققوا معه ميدانيا، وأبلغوه بمنع أية مركبة أو احتياجات من الدخول للمنطقة.

Exit mobile version