الإغلاق الشامل بغزة داخلية غزة وكورونا - داخلية غزة - جملة إجراءات مشددة جديدة

داخلية غزة وكورونا: تحذر من تفشي كورونا وتدعو لعدم التراخي في الإجراءات

غزة – مصدر الإخبارية

حذرت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة اليوم الأحد من تداعيات استمرار تفشي فيروس كورونا، مهيبة بالمواطنين أن يبقوا في حالة يقظة وانتباه.

بدوره قال وكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم في حديثه عن جهود داخلية غزة وكورونا تصريحات صحفية إن غزة قطعت الشوط الأهم في مواجهة الجائحة، من خلال التعاون الوثيق بين سائر الجهات الحكومية، وخصوصاً وزارات الصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية.

وبيّن أبو نعيم أن ارتفاع المنحنى الوبائي في الآونة الأخيرة يدق ناقوس الخطر من جديد، مشدداً على أهمية عدم التراخي في الإجراءات الوقائية.

وحول إمكانية اتخاذ إجراءات تشديد جديدة، بيّن أن هناك تقييم مستمر للحالة الوبائية مع وزارة الصحة، وأن التعليمات وُجّهت في الوقت الحالي إلى الأجهزة الشرطية والأمنية، لمتابعة تشديد الإجراءات الوقائية في كافة القطاعات.

وأكد أبو نعيم أن القطاع يشهد حالة متقدمة من الأمن والاستقرار، بالرغم من قلة الإمكانات التي تمتلكها الوزارة، معتبراً أن وصول غزة لهذه الحالة الأمنية بسبب أن الأجهزة الشرطية والأمنية في القطاع تعمل ضمن مؤسسة مهنية متكاملة.

وأضاف: “لا يمكن أن تقفز عن أي جريمة أمنية أو جنائية، فهي تحقق في كل جريمة، وصولًا لكشف ملابساتها، وتقديم مرتكبيها للعدالة، مشيراً إلى أن ذلك أثمر بخلو قطاع غزة من مظاهر الجريمة المنظمة، أو جرائم تُقيد ضد مجهول”.

وحول تأمين وضبط الحدود، أوضح أبو نعيم أن هناك حالة ضبط كبيرة للحدود البحرية، والبرية لقطاع غزة، بالتعاون والتنسيق ما بين أجهزة الوزارة، والمقاومة.

وفي حديثه عن تأمين العملية الانتخابية خلال مايو القادم، قال وكيل وزارة الداخلية إنها وجّهت كافة الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للقيام بالمسؤوليات المنوطة بها في هذا الجانب.

وأشار إلى أن الداخلية ستعمل على تهيئة كافة الأجواء الملائمة، من أجل إجراء الانتخابات العامة في القطاع، وتأمين مراكز الاقتراع، ومقار لجان الانتخابات، واللجان الرقابية، وكذلك حركة الوفود القادمة.

وتابع أبو نعيم: “نريد لهذا الاستحقاق أن يكون عرسًا ديمقراطيًا لشعبنا الفلسطيني، خاصة أنه لم يحدث منذ سنوات طويلة”.

Exit mobile version