مصدر الإخبارية
تابعونا على

كورونا غزة: ارتفاع كبير في الإصابات واجتماع للجنة الوبائيات اليوم

مجدي ضهير صحة غزة الصحة بغزة
غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأحد، عن تسجيل حالة وفاة و857 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة بغزة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم إجراء 3215 فحص مخبري، وتعافي 123 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبحسب التقرير فقد بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 62927 إصابة، منها: الحالات النشطة 5965 حالة، المتعافين 56363 حالة، الوفيات 599 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 184 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 110 حالة.

وأشارت الصحة إلى أن إجمالي جرعات التطعيم للفيروس التي وصلت قطاع غزة 81600 جرعة، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 16473 شخص.

بدوره قال عضو اللجنة الوبائية في قطاع غزة، د. يحيى عابد لـ “مصدر الإخبارية” إن لجنة الوبائيات ستعقد مساء اليوم اجتماعاً طارئاً حول آخر مستجدات الحالة في قطاع غزة.

وصرح عابد لإذاعة فلسطين المحلية بأن ارتفاع إصابات كورونا خلال الأيام الأخيرة يعود لاحتمالين، الأول: أن هذه الزيادة هي امتداد للموجة السابقة وخاصة أن الحالات ظهرت أكثر في مناطق لم يُسجل فيها حالات عالية قبل ذلك.

وأضاف: “وجدنا أن هذا السيناريو ليس صحيحاً، لأن معدل الانتشار أكثر بكثير مما كنا نتوقع، وجميع مناطق القطاع خلال أسبوع مضى تتساوى في عدد الإصابات”.

وبيّن أن الاحتمال الثاني قد يكون بسبب دخول سلالات جديدة من كورونا إلى القطاع من لبنان والأردن والضفة، مشيراً إلى أن هناك قادمين يومياً من الضفة ومصر.

وحول أوضاع المستشفيات أوضح عابد أن مستشفى الأوروبي في القطاع والمستشفى والتركي مزودان بـ 500 سرير مخصصة لمرضى كورونا.

وتابع بالقول: “كنا على وشك إغلاق قسمي كورونا في الأوروبي والعودة إلى عمله بشكله الطبيعي، ولكن منذ ازدياد الحالات تراجعنا عن القرار”.

ولفت عضو اللجنة الوبائية إلى أن نسبة إشغال الأسرة للحالات الحرجة المخصص لها 200 سرير وصلت إلى 54%، ووصل نسبة أشغال الأسرة للحالات الاعتيادية والمخصص لها 300 سرير 27%.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version