الخارجية الفلسطينية تدين قمع الاحتلال للمسيرات السلمية ضد الاستيطان

رام الله – مصدر الإخبارية 

أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت، بياناً استنكرت فيه قمع قوات الاحتلال الوحشي لمسيرات المواطنين الفلسطينيين السلمية، وقالت إنه يعكس أكثر من غيره من أشكال القمع المختلفة حجم “سيطرة العقلية الفاشية العنصرية في “إسرائيل”.

وأضافت وزارة الخارجية، عبر بيانها الذي وصل مصدر الإخبارية نسخة منه، أن ذلك ليس فقط على مستوى العنف الهمجي الذي تمارسه ضد المواطنين المدنيين العزل الذي يشاركون في تلك المسيرات للتعبير عن موقفهم علنياً برفض الاحتلال والاستيطان وسرقة أرضهم، بل تكمن خطورة القمع بدلالاتة في نظرة الاحتلال العنصرية للمواطنين الفلسطينيين.

وأدانت وزارة الخارجية، “بأشد العبارات” همجية الاحتلال في قمع المسيرات السلمية، معتبرة إياه “أبشع أشكال العدوان على الحريات الأساسية للإنسان وعلى مبادئ حقوق الإنسان، وهو حلقة في سلسلة طويلة من اجراءات وتدابير الاحتلال الهادفة إلى ضم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية واستكمال تهويدها”.

وأكدت أنه محاولة تركيع المواطنين الفلسطينيين وتخويفهم والتحكم بوعيهم وتفكيرهم حتى يقتنعوا بعدم جدوى الاحتجاج المدني السلمي.

وتساءلت:

“أين هي الدول التي تدعي الحرص على مبادئ حقوق الإنسان وتتفاخر أنها تتمسك بها؟ ما هو موقف الدول التي تطالب بشطب البند السابع من هذا المشهد وماذا تعرض للشعب الفلسطيني؟.

اقرأ أيضاً: الخارجية الفلسطينية تدعو العالم لإلزام إسرائيل ببنود الرباعية