انهيار سقالة معدنية لجسر في القاهرة

انهيار سقالة معدنية لجسر قيد الإنشاء في منطقة الهرم جنوب القاهرة (صور)

القاهرة – مصدر الإخبارية 

شهدت العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم السب، انهيار سقالة معدنية لجسر قيد الإنشاء، وذلك في ثاني حادث انهيار تشهده المدينة خلال ال24 ساعة الماضية.

وقالت مصادر إعلامية عربية ودولية، أن الانهيار حدث في منطقة الهرم بالجيزة جنوبي القاهرة.

وأفاد شهود عيان ومصادر أمنية، أن بعض أجزاء الأعمدة والسقالات المعدة لتجهيز وصلة جديدة للجسر سقطت على بعض السيارات.

يذكر أن منطقة الهرم السياحية تشهد تحديثات وإنشاءات عدة خلال هذه الفترة وتشمل توسعات بوصلات الجسور القديمة وكذلك جسور حديثة عند مناطق المريوطية والمنصورية وكذلك قرب نفق الجيزة.

 

وشهدت مدينة القاهرة فجر اليوم السبت، انهيار مبنى سكني في منطقة جسر السويس، مما أدى إلى وقوع وفيات وإصابات.

ولقي8 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 20 آخرين، فجر اليوم السبت، بسبب انهيار مبنى سكني مكون من 10 طوابق في عمارة جسر السويس في العاصمة المصرية القاهرة.

ووفق وسائل إعلام مصرية أفادت أن طواقم الحماية والإسعاف تجري البحث عن جثث تحت الأنقاض من بينهم رجال ونساء وأطفال، ناشدوا أجهزة الحماية المدنية، لاستخراجهم من أسفل الأنقاض في محاولة لإنقاذهم.

كذلك أشار الإعلام المصري بأن قوات الحماية المدنية والإسعاف انتقلت إلى موقع انهيار المبنى السكني وفرضت طوقًا أمنيًا حول المبنى الذي سقط على ساكنيه في محاولة لاستخراج السكان من أسفل الأنقاض.
ولا تزال عملية البحث عن الضحايا مستمرة في المبنى السكني، حتى الآن وتقوم سيارات الإسعاف بنقل المصابين لمشافي القاهرة.

وأكدت وسائل إعلام مصرية على وصول فريق من النيابة العامة والأدلة الجنائية إلى موقع  المبنى السكني المنهار في منطقة جسر السويس،  بالعاصمة المصرية القاهرة للوقوف على ملابسات انهياره وتداعيات ذلك.

Exit mobile version