لجنة الانتخابات المركزية القوائم الانتخابية قائمة الحرية

لجنة الانتخابات تهيب بالراغبين بالترشح عدم الانتظار لليوم الأخير

رام الله – مصدر الإخبارية 

قالت لجنة الانتخابات المركزية اليوم السبت، أن باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي مفتوح حتى مساء يوم 31 مارس 2020، وأنها تسلمت حتى اللحظة 4 طلبات ترشح تم الإعلان عن ثلاثة منهم في وقت سابق.

وأضافت لجنة الانتخابات عبر بيان، وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أنها تبدأ بدراسة الطلبات فور تسلمها ولمدة خمسة أيام، ووفقاً للإجراءات المعلنة مسبقاً، ثم تقوم بعدها بإصدار قراراً بقبول ترشح القائمة أو رفضه، موضحةً أنه بإمكان القوائم التي ترفض طلباتها تصويب أوضاعها والتقدم بطلبات جديدة خلال فترة الترشح القانونية.

وأكملت، أن الانتظار للأيام الأخيرة من فترة الترشح لتقديم القوائم، قد يفوت الفرصة على القائمة لتصويب وضعها في حال كان هناك خلل في طلبها أو أحد مرشحيها ما من شأنه أن يعرضها للرفض بشكل نهائي والحرمان من خوض الانتخابات.

وأهابت اللجنة بالقوائم التي ترغب بالترشح، المبادرة إلى تقديم طلباتها في أسرع وقت ممكن وعدم الانتظار إلى اليوم الأخير للترشح، لتجنب رفضها بسبب وجود خلل في استيفاء أي من شروط الترشح.

وفي سياق ذي صلة، أفادت مصادر صحفية خاصة، اليوم السبت، أن لجنة الانتخابات المركزية استلمت طلب ترشح من قائمة أطلقت على نفسها اسم “حراك طفح الكيل”، وتضم حراكات مجتمعية في القدس والضفة وغزة.

وقالت المصادر لمصدر الإخبارية، أن منسق الحراكات في الضفة هو جهاد عبدو، ومنسقها في قطاع غزة، ساري سعد.

وأضافت أن قائمة “حراك طفح الكيل” تضم في جنباته، كلاً من تكتل ذوي الاحتياجات الخاصة، وحراك الضمان الاجتماعي، وحراك جيل الـ90 وحراك كسر الحصار عن غزة ومسيرات العودة، وحراك “بكفي ي” وحراك “بدنا كهربا”.

كما وتضم القائمة، وفق المصادر، حراك “موظفين 2005″، وحراك “موظفين غزة” والحراك الشبابي والحراك العمالي والحراك الفلسطيني ضد الفساد.

اقرأ أيضاً: لجنة الانتخابات تتحدث عن مدى شفافية العملية الانتخابية

وبينت أن القائمة قد أودعت لدى لجنة الانتخابات برنامج شبابي مطلبي “متنوع وشامل” وتضم شباباً وفتيات.

وفي وقت سابق أعلنت اللجنة أنها قبلت طلبات ترشح القوائم الثلاثة الأولى، وهي: قائمة فلسطين للجميع، قائمة التغيير الديمقراطي، وقائمة كرامتي الشبابية، بالإضافة إلى قائمة “حراك بدنا نعيش”.

Exit mobile version